اعلان

الجامعة العربية تتلقى دعوة للمشاركة فى مؤتمر باريس للسلام

السفير حسام زكى، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية
كتب : وكالات

أكد السفير حسام زكى، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أن الجامعة تلقت دعوة للمشاركة فى مؤتمر باريس للسلام، المقرر عقده منتصف الشهر الجارى، بمشاركة 70 دولة مهتمة بالقضية الفلسطينية.

وقال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، فى مؤتمر صحفى عقده اليوم، إن الجامعة العربية تشارك فى الاتصالات الجارية بشأن المؤتمر، وكذلك الاتصالات الخاصة بالبيان الذى سيصدر فى ختامه.

وأضاف السفير حسام زكى، أن هذا المؤتمر، الذى تشارك فيه ٧٠ دولة، الأكثر اهتماماً بالقضية الفلسطينية والسلام فى الشرق الوسط، ويمثل فرصة مثالية لبلورة الإجماع الدولى حول مرجعيات ومحددات التسوية النهائية للصراع الفلسطينى الإسرائيلى، والتأكيد على أن حل الدولتين هو الحل الوحيد للقضية، وأن أى أصوات تعارض هذا الحل أصوات معزولة دولياً.

ولفت الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية إلى أن هناك إجماعاً دولياً يؤكد أن الأراضى التى احتلت عام ١٩٦٧ أراض فلسطينية، بما فيها القدس، والتى ستقام عليها الدولة الفلسطينية.

وحول مساعى إسرائيل للحصول على مقعد فى مجلس الأمن خلال الفترة المقبلة، دعا السفير حسام زكى دول العالم للامتناع عن منح أصواتها لإسرائيل، فى محاولتها للترشح لمجلس الأمن لعام 2018، مشيراً إلى أنه من غير المقبول أن تكون الدولة التى تخالف القانون الدولى وتحتل دولة أخرى جزءاً من الجهاز الرئيسى المنوط به إدارة السلم والأمن على مستوى العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً