اعلان

حملة الدفاع عن المحامين: عاشور يترصد للحملة.. ووجودنا لغياب دور النقابة

سامح عاشور

قال هاني دردير، نائب رئيس قطاع الدفاع عن الحريات مقرر حملة الدفاع عن المحامين، إن دورنا رصد الاعتداءات التي تحدث للمحامين والدفاع عنهم في حالة القبض عليهم أثناء الدفاع عن مهنتهم، مضيفا أن الحملة تتعرض لترصد من قبل نقيب المحامين سامح عاشور.

وأضاف مقرر حملة الدفاع عن المحامين خلال المؤتمر الصحفي أنه تم إنشاء حملة الدفاع عن المحامين يرجع إلى غياب دور النقابة في الدفاع عن المحامين، وأصبح لديهم في كل نقابة فرعية أمانة للحملة.

وأشار إلى أنه يوجد ١٨٠ حالة من المحامين بين محتجزين أو صادر أحكام بحقهم، وتولت الحملة حل أزمة حلوان الفرعية، وضبط وإصدار بحق هذا مع مجلس النقابة أزمة جزئي، ومازال الزميل حسن على قيد الحبس، وتم إخلاء سبيل ٤ من محامين ومستمرين، كما نجحت حملة الدفاع في إخلاء مصطفى عبد الوهاب الذي تم إلقاء القبض عليه من منطقة أكتوبر في تاريخ 27-12، وفضلًا عن أزمة الفيوم وهي ترجع بسبب سوء المعاملة واعتصام المحامين وامتناع عن حضور الجلسات أمام الدائرة الأولى جنائيات محامين تصدر وأعلنوا إضراب مفتوح.

وتابع حديثه:" مجلس النقابة أحالت محامين إلى لجنة التأديب من ضمنهم المحامي منتصر الزيات الذي كانت جريمته تصديه لفساد الانتخابات، وأخيرًا أحالتني إلى التحقيق".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الإسكندرية.. بالاسم ورقم الجلوس (حصريًا)