اعلان

«هجرة الصعايدة» يدخل البلاتوه السبت المقبل

كتب : وكالات

يبدأ المخرج عادل أديب تصوير أول مشاهد مسلسل "هجرة الصعايدة"، السبت المقبل، وذلك بمشاركة بطلتي العمل وفاء عامر والسورية سلاف فواخرجي .

ومن المقرر أن يبدأ تصوير المشهد الأول بالمسلسل في صحراء مدينة السادس من أكتوبر، حيث انتهى عادل أديب من عمليات المعاينة وتحديد أماكن التصوير، وفضل أن يبدأ بالمشاهد الخارجية.

ويتوقع أن يستغرق التصوير بالمكان نحو أسبوعين ينتقل بعدها فريق العمل إلى الحي الريفي بمدينة الإنتاج الإعلامي لاستكمال بقية المشاهد.

والمسلسل يمثل عودة للسورية سلاف فواخرجي للدراما المصرية بعد غياب طويل، منذ اندلاع الأزمة في بلادها، والتي جعلتها تركز الدراما السورية فقط، في محاولة لدعم بلاده في أزمتها، وفق تصريحات سابقة لها.

ويشارك المسلسل في سباق دراما رمضان المقبل، وكان قد تأجل تصويره أكثر من مرة، لأسباب عدة بينها عدم انتهاء المخرج من معاينة أماكن التصوير.

ويشارك فى بطولة العمل مجموعة كبيرة من الفنانين بينهم شريف سلامة، عمرو عبد الجليل، منذر رياحنة، محمود الجندى ، أحمد فؤاد سليم، رشوان توفيق، ومى نور الشريف.

وتدور أحداث المسلسل خلال أربعينيات وخمسينيات القرن الماضي، ويرصد أحوال مصر وهجرة "الصعايدة" من الجنوب إلى مدن القاهرة والإسكندرية، قبل أن يشكلوا مجتمعات كاملة داخل تلك المدن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً