اعلان

عرض "علاء الدين" تقدمه فرقة الفرسان على المسرح الكبير بالأوبرا

فرقة "فرسان الشرق للتراث والرقص المعاصر"
كتب : وكالات

تقدم فرقة "فرسان الشرق للتراث والرقص المعاصر"،عرضا مستلهما من إحدى حكايات ألف ليلة وليلة الأسطورية التي تنتمي لأعماق أدب التراث العربي وتحمل "اسم علاء الدين والمصباح السحري"،من تصميم وإخراج طارق حسن،وذلك مساء اليوم "الثلاثاء" على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

ويدور العرض في فاصلين ويتميز بالخيال الذي تحققه الفرقة على المسرح من خلال أسلوبها المتميز الذي يربط الأسلوب الكلاسيكي للباليه والرقص المعاصر، ويتناول قصة الحب بين "علاء الدين" و"ياسمينا"،التي يختطفها "جعفر" الشرير ويتعهد "علاء الدين" للملك بالبحث عنها وخلال رحلته لاستعادتها يواجه العديد من المواقف والمغامرات الشيقة .

يجسد الشخصيات نادر عماد "علاء الدين"،ياسمين سمير "ياسمينا"،عبد الرحمن دسوقي "الجنى"،محمد سالم "جعفر الشرير"،أمجد عبد العزيز "القرد أوزي"،ياسر الليثي "الملك"،أحمد علي "العنكبوت"،كايدي اودريس "النحل"،ديانا السراوي "الوردة"،تصميم الديكور والملابس والإضاءة أحمد زايد ،هالة حسن ،رضا إبراهيم والمخرج المنفذ والمصمم المساعد للفرقة سوزان فياض.

يشار إلى أن فرقة "فرسان الشرق للتراث والرقص المعاصر" تأسست عام 2009 على يد المصمم والمخرج وليد عوني 2009 بهدف استلهام التراث المصري والعربي،وإعادة صياغته فنيا من خلال تصميمات وتابلوهات حركية مبتكرة ، تحمل صبغة شعبية ودرامية وتاريخية،ثم انضمت إلى فرق دار الأوبرا المصرية.

وظهرت أول أعمالها عام 2010 باسم "الشارع الأعظم"،ثم تولت الفنانة كريمة بدير مسئوليتها عام 2011 وقدمت معهم عرض بهية الذي لاقى استحسان الجمهور بعدها تولى منصب المدير الفني الحالي للفرقة المصمم والمخرج طارق حسن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات