اعلان

فى عيد ميلاد أحمد سعيد عبدالغنى.. "حضرة العمدة" وش السعد عليه

أحمد سعيد عبدالغنى

يحل اليوم الثلاثاء الموافق 10 يناير ذكرى ميلاد الفنان الشاب أحمد سعيد عبدالغنى، الذى جسد العديد من الأدوار الشابة ونجح فيها وعرفه الجمهور من خلالها، فكان دوره فى مسلسل "الحقيقة والسراب" من أهم الأدوار التى حققت له نقلة نوعية فى حياته الفنية، ثم اعتدنا عليه لفترة بدور الشاب العصبى، واستطاع أن يتوج أعماله بدور "حضرة العمدة" فى مسلسل "سلسال الدم".

ولد أحمد سعيد عبد الغني، 10 يناير 1976، ونشأ في عائلة فنية، فوالده الفنان سعيد عبد الغني وخالته الفنانة زهرة العلا.

اشترك في العديد من الأعمال وتمتع بتميز أدائه في أداور الشر، بدأ أعماله بمسلسل أم كلثوم مع الفنانة صابرين، وقام بدور طلعت المغازي في مسلسل سوق العصر.

كما شارك في مسلسل عباس الأبيض في اليوم الأسود مع الفنان يحيى الفخراني بدور بيبرس الابن الضال، ولعب دور الشاب اللعوب في مسلسل الحقيقة والسراب.

من أعماله التليفزيونية: "أحلام هند الخشاب، القاهرة منفلوط والعكس، عباس الأبيض في اليوم الأسود، عفاريت السيالة، أولاد الأكابر، أمانة يا ليل، الحقيقة والسراب

أوراق مصرية، جسر الخطر، ذنوب الأبرياء، زمن عماد الدين، شمس منتصف الليل، الأحلام البعيدة، سوق العصر، حديث الصباح والمساء، لما التعلب فات، صراع الأقوياء، أم كلثوم، الملك فاروق، أفراح أبليس، بنت من الزمن ده سامح، نقطة نظام، بنت بنوت، مواطن بدرجة وزير، الرقص مع الزهور، قاسم أمين، أحلام هند".

من أعماله السينمائية:" مطب صناعى، 8%، أزمة شرف، المش مهندس حسن، كود36، كامل الأوصاف، مندور وعزيزة، رحلة حب، حين ميسرة، خارج عن القانون.

ويُشارك الآن فى مسلسل "كفر دلهاب" مع الفنان يوسف الشريف، بعد نجاح مسلسل "القيصر" حيث صرح أن المسلسل سيبهر الجمهور ويعتبر نقله نوعية فى حياته الفنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً