اعلان

نسور تونس تصطدم بأسود السنغال في قمة مواجهات الجولة الأولى بأمم إفريقيا

نسور تونس

يلتقي في التاسعة مساء الليلة الاحد منتخب تونس في مواجهة صعبة امام منتخب السنغال المصنف اول افريقيا ضمن منافسات الجولة الاولي من المجموعة الثانية.

المباراة تبدو صعبة علي منتخب تونس الفريق العربي الثاني في المجموعة الثانية ، وينتظر إثارة كبيرة في مجموعته خاصة في مواجهاته أمام الجزائر، حيث تتميز مواجهات الفريقين بالندية والإثارة لذلك سيحاول الفوز علي السنغال لتفادي الخروج المبكر من النهائيات.

في الدورة الماضية عام 2015 تمكن الفريق التونسي من العبور من الدور الأول بصحبة جمهورية الكونغو الديمقراطية، ليصطدم بغينيا الاستوائية التي أقصت الفريق بهدفين لهدف.

شارك نسور قرطاج 16 مرة في البطولة الإفريقية مثل نظيره الجزائري تماما، تمكن من الوصول للنهائي 3 مرات لكن فاز باللقب مرة واحدة عام 2004 بعدما تغلب علي نظيره المغربي في النهائى، وسقط من قبلها في النهائي عامي 65 و96، ويحصل علي المركز الثاني، وفي عام 62 حصل علي المركز الثالث.

خاض منتخب النسور 53 مباراة في مشاركاته كاملة بالبطولة علي مدار تاريخه، فاز في 16 وتعادل في 21 وسقط في 16، بينما أحرز 69 هدفا.

كما استعد المنتخب التونسي لبطولة كأس الأمم الأفريقية، ، أفضل إستعداد من حيث المواجهات الودية، حيث خاض نسور قرطاج أولى مبارياتهم أمام منتخب كتالونيا، الذي يضم العديد من النجوم الكبرى من برشلونة تحديداً، وتعادل بثلاثة أهداف لمثلها، وفاز منتخب تونس بركلات الترجيح، ثم واجه منتخب الباسك في إسبانيا أيضاً، وخسر المنتخب التونسي بثلاثية مقابل هدف قبل ان يخوض اخر مبارياته امام مصر مساء الأحد الماضي وخسر بهدف ايضاً.

المنتخب التونسي خاض 4 مباريات، منهم مبارتين أمام منتخبان في البطولة، مما يوضح للمدرب الفرنسي هنري كاسبرزاك، نقاط القوة والضعف في فريقه، والوقوف على التشكيل الأمثل لخوض البطولة التي حققتها تونس فقط في 2004.

في المقابل يعتبر السنغال مرشح فوق العادة للبطولات القارية في الألفية الجديدة ، يلقب الفريق باسود التيرانجا وخاض صولات وجولات مثيرة خلال الاعوام الاولي من القرن الحالي وكان ابرزها التأهل الى ربع نهائي المونديال.

السنغال من الفرق القوية في القارة السمراء والمتوقع أن ينافس الفريقين العربيين تونس والجزائر علي بطاقتي التأهل للدور الثاني، شارك الفريق السنغالي في البطولة الماضية لكنه واجه منافسة شرسة مع غانا والجزائر، لتخرج من الدور الأول كثالث المجموعة الثالثة.

وسجل المنتخب 11 مشاركة في العروسة الإفريقية، وصل للنهائي مرة واحدة لكنه لم يتمكن من الفوز باللقب حيث سقط أمام الكاميرون عام 2002، خاض الفريق السنغالي خلال مشاركاته في البطولة 43 مباراة فاز في 15 وتعادل في 11 وسقط في 17، واحرز 49 هدفا.

مدرب منتخب السنغال هو اللاعب السابق الو سيسيه الذى يمتلك مسيرة طيبة مع أسود التيرانجا وقد إختار سيسيه العديد من النجوم فى القائمة أبرزهم عبدالله ديالو حارس ريزا سبورت وخاليدو كوليبالى مدافع نابولى الإيطالى و ساديو مانى نجم ليفربول وشيخو كوياتى نجم ويستهام وإدريس جايي نجم إيفيرتون وديوب نجم إسبانيول وبالدى كيتا هداف لاتسيو ومحمد ديامى نجم نيوكاسل وبيرام ضيوف هداف ستوك وموسى سو نجم فناربخشة.

خاض المنتخب السنغالي وديتين تغلب في الاولي على المنتخب الليبي بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة الودية التي أقيمت بين الطرفين بالكونغو بمدينة برازافيل على ملعب «نيو كينتيلي» ، ويلتقي المنتخب السنغالي بالمنتخب الكونغولي يوم 11 من الشهر الجاري في مباراة ودية، قبل التوجه إلى مدينة «فرانس فيل» لمواجهة المنتخب التونسي، في أولى مبارياته في المجموعة الثانية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً