اعلان

بشرة خير لمنتخب كوبر| 5 مواقف في "الجابون" تؤكد سيناريو "بوركينا فاسو 98".. "بداية متشابهة وكوت ديفوار كلمة السر"

كوبر

يختتم المنتخب الوطني لكرة القدم إستعداداته لخوض نهائيات بطولة الأمم الإفريقية 2017 غدًا ، حيث سيفتتح الفراعنة مبارياتهم بالمجموعة امام المنتخب المالي في تمام الساعة التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة.

وتقع مصر في المجموعة الرابعة التي تضم كل من غانا وأوغندا ومالي.

وقد صادفت هذه البطولة بعض الظروف المشابهة للمنتخب في بطولة عام 1998 ببوركينا فاسو .. ويرصد "أهل مصر" في هذا التقرير أبرز الصدف التي حدثت عام 1998 وتكررت عام 2017.

1_ الحشرات والصراصير

نجح الفراعنة في بطولة الأمم الإفريقية 1998 بقيادة الجنرال "محمود الجوهري" في التغلب على الصعاب التي واجهت البعثة ببوركينا فاسو ، حيث كانت الإقامة سيئة للغاية ، بالإضافة إلى وجود الكثير من الصراصير والحشرات التي كانت تحيط باللاعبين والجهاز الفنى من كل الجهات، لكنهم تغلبوا على تلك الظروف وفازوا بالمونديال الإفريقي.

2_ الإقامة السيئة .. والخدمات الرديئة

تعاني بعثة المنتخب الوطني بالجابون من سوء الخدمات داخل فندق الإقامة ، حيث دائمً ما يتكرر إنقطاع المياه داخل الغرف ، وضيق الغرف الخاصة باللاعبين ، بالإضافة إلى سوء شبكة الإنترنت ، وبإستثناء "الإنترنت" سنجد أن "جيل 98" قد عانى من كل تلك المشاكل التي يواجها الفراعنة حاليًا.

3_ ياتري المنتخب هيرجع إمتي ؟!

لم يكن يتوقع أكثر المتفائلين في بطولة بوركينا فاسو أن يحقق المنتخب أي إنجاز بالبطولة ، حيث كانت أغلبية التوقعات أن المنتخب سيعود على نفس الطائرة التي سافر عليها ، ولكن في النهاية حقق "أبناء الجوهري" المعجزة ونجحوا في إقتناص البطولة ،وهو نفس الأمر الذي يحدث مع الجيل الحالي ، حيث أن التوقع السائد في الشارع الرياضي ألأن هو أن المنتخب لن ينجح في تحقيق أي شي يذكر بهذه البطولة .. فهل ينجح "رفاق كوبر" في تحقيق إنجاز جيل 1998 ببوركينا فاسو؟.

4_ نفس المجموعة .. ونفس ظروف المباريات

يقع المنتخب الوطني في المجموعة الرابعة التي تضم كل من غانا و مالي و أوغندا .. وفي بطولة 1998 كان المنتخب أيضًا يقع بالمجموعة الرابعة والتي كانت تضم وقتها المغرب ومورزمبيق وزامبيا.

وكان المنتخب الوطني قد بدأ مبارياته في البطولة بمنتخب موزمبيق "الأضعف في المجموعة" ، وفي 2017 سيبدأ الفراعنة مبارياتهم امام مالي "الأضعف في المجموعة" .، وأختتم الفراعنة وقتها مباريات المجموعة امام منتخب المغرب "الأقوي في المجموعة" ، وفي 2017 سينهي الفراعنة مباريات المجموعة امام غانا "الأقوي في المجموعة".

5_ المجموعة الثالثة .. وكوت ديفوار

تصادف أيضًا وجود منتخب كوت ديفوار بالمجموعة الثالثة ، مثلما كان متواجدًا في بطولة 1998 ، وقد تقابل المنتخبان بدور الـ8 ببطولة بوركينا فاسو ، ونجح الفراعنة في إقصاء المنتخب الإيفواري من البطولة بضربات الجزاء الترجيحية .. فهل يتكرر السيناريو وتواجه مصر كوت ديفوار بالبطولة ؟.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات