اعلان

بالفيديو.. 4 مشاهد خطفت أنظار متابعي "التوك شو" أمس.. رئيس مجلس النواب يكشف كواليس اسقاط عضوية "عكاشة".. وخبير قانون دولي: الحكم بمصرية "تيران وصنافير" خروج عن المألوف

كتب : محمد سعد

اعتدنا يوميًا على مشاهدة بعض القضايا التي تخطف الأنظار عبر شاشات القنوات الفضائية، والتي تقدم كل ما هو جديد للمشاهد طبقًا للحدث، من الرياضة والسياسة إلى قضايا المجتمع المتنوعة، ونستعرض خلال السطور القادمة أبرز 5 لقطات شهدتها برامج "التوك شو"، اليوم.

اسقاط العضوية

علق الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، على واقعة اسقاط عضوية توفيق عكاشة قائلًا: "عكاشة تجاوز، وأحدث ثورة عارمة داخل البرلمان"، مشيرًا إلىأن البرلمان خطى في هذا الأمر طبقًا للدستور.

وتابع "عبدالعال" خلال لقائه ببرنامج "مساء دي إم سي": المجلس لم يتجاوز الدستور أو اللائحة، ولا يكيل بمكيالين، لافتًا النظر إلى حق النواب في سحب الثقة من الحكومة فى اي وقت.

تيران وصنافير

التعليق السابق لم يكن الوحيد الذي شهدته برامج "التوك شو" أمس، حيث حرص الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، توضح دور البرلمان في مناقشة قضية "تيران وصنافير"، وقال: إن البرلمان له حق دستوري واضح بالنظر في هذه القضية، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي ذكر للجزيرتين في اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، وأنها مجرد اتفاقية لترسيم الحدود.

وأضاف "عبدالعال" خلال لقائه ببرنامج "مساء دي ام سي"، مع الإعلامي أسامة كمال: "الاتفاقيات التي تبرمها الحكومة ترسل إلى البرلمان، بعد استكمال كافة مستنداتها، ولا يوجد إطار زمني محدد لإرسالها للمجلس".

خروج عن المألوف

وفي سياق أخر رأى الدكتور أحمد القشيري، عضو مجمع القانون الدولي، إن حكم المحكمة الإدارية العليا بمصرية جزيرتي تيران وصنافير يعد بمثابة خروج عن المألوف، مشيرًا إلى قفز المحكمة على الدستور ونصوصه.

وأوضح "القشيري"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم"، المذاع على قناة "إي وان"، تقديم الإعلامي عمرو أديب، أن حكم مجلس الدولة حول مصرية تيران وصنافير تخطي القانون الدولى ، الذي لا يبيح للمحكمة الإدارية العليا التدخل في الاتفاقيات الدولية.

اعتزال سونج

وقبل ساعات قليلة من خوض منتخبنا الوطنى لقائه الأول في بطولة الأمم الأفريقية، روى محمد زيدان تفاصيل لقائه بمدافع منتخب الكاميرون "سونج"، عقب قطع الكرة منه وتمكنه من صنع هدف الفوز بالبطولة عام 2008 بغانا، قائلًا: فكرت في الذهاب لمؤازرة اللاعب نفسيًا لكنى خوفت من رد فعله الغاضب ليضربنى أو يموتنى خاصة إن جمسة كان عملاق".

واستطرد "زيدان" خلال برنامج " مساء دي ام سي"، تقديم الإعلامي أسامة كمال: "لما روحت أسلم عليه طلع كويس جدًا واتعامل باسلوب لاعب محترف وسلم عليا عادي جدا".

وأوضح محمد زيدان، أن تلك الواقعة تسببت في اعتزال "سونج" مشواره داخل المستطيل الأخضر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والبنك الأهلي (1-5) في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | جووووووول خامس للبنك