اعلان

مجلس الوزراء ينفى إلغاء نظام البوكليت في امتحانات الثانوية العامة

مجلس الوزراء

نفى مركز معلومات مجلس الوزراء ما تداولته العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن تراجع وزارة التربية والتعليم عن تطبيق نظام "البوكليت" في امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، وقد قام المركز بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت صحة تلك الأنباء تمامًا، وأكدت أن قرار تطبيق نظام "البوكليت" في امتحانات الثانوية العامة هذا العام، هو قرار نهائي وليس مجرد فكرة أو مقترحًا مطروحًا للنقاش والتجربة.

وأوضحت الوزارة أن الهدف من سرعة تطبيق هذا النظام بداية من العام الحالي وعدم تأجيله إلى العام الدراسي المقبل، يأتي بهدف محاربة ظاهرة الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة ولتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وأكدت الوزارة أن تطبيق نظام البوكليت أو الكراسة الامتحانية في امتحانات الثانوية العامة هذا العام، لن يتسبب في حدوث أي ارتباك أثناء تصحيح امتحانات الثانوية العامة التي ستتم هذا العام، كما أنه لن يكلف الوزارة أي تكاليف إضافية باهظة مثلما يعتقد البعض.

وأعلنت الوزارة أنها بدأت الاستعدادات المبكرة لامتحانات الثانوية العامة، والتحريات الأمنية عن المشاركين في أعمال الامتحانات، سواء العاملين في المطبعة السرية أو الكنترولات أو المراقبين والملاحظين ورؤساء اللجان، لافتةً إلى أن طباعة أوراق امتحانات الثانوية ستكون في مطابع مؤمنة لمنع تسريبها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً