اعلان

السفيرة جيهان امين: ترامب سيواجه أزمات سياسية مع مؤسسات القرار الأمريكي

كتب : هبه محمد

أكدت السفيرة جيهان امين، سفير مصر فى ايطاليا السابق، علي أن العلاقات المصرية الأمريكية مع تولي دونالد ترامب الرئاسة ستعبر مرحله جديده تتسم بعدم التدخل في الأوضاع الداخلية والتركيز علي التعاون في مجال مكافحه الإرهاب والتعاون المعلوماتي ودور مصر كراس حربه في الحرب الفكرية ضد الإرهاب.

وقالت جيهان امين في تصريحاته الخاصة إن امريكا ستسعى لتطوير علاقاتها مع الحلفاء التقليديين خاصه مصر التي اصبحت لها دور فاعل في التعامل مع قضايا المنطقة واداره الفوضى فى ليبيا وسوريا والقضية الفلسطينية.

وتوقعت دخول ترامب في أزمات سياسية مع مؤسسات القرار الأمريكي أن حاولت مهاجمته ومحاوله تحجيمها خاصة أنه سيخرج علي الثوابت الاساسية. موضحه أن مؤسسات القرار الأمريكي وعلي راسها الكونجرس هي التي تصيغ السياسة الخارجية الأمريكية التي تحكم علاقات امريكا ليس فقط بمصر وانما بالعالم ووفقا لاستراتيجية الامن القومي الأمريكي.

وأضافت أن الإدارة الأمريكية الجديدة ستحاول احتواء التمدد الروسي والإيراني وسيتفاهم مع روسيا خاصه في سوريا والمزيد من الاعتماد علي الحلفاء التقليديين بما فيهم مصرو تجنب المزيد من الانغماس في الاقليم والتركيز علي هزيمه تنظيم داعش الإرهابي والتخلي عن دعم الجماعات المسلحة والدفع لإنشاء نظام إقليمي جديد اقل خطرا علي إسرائيل كجزء من نظام عالمي جديد

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً