اعلان

3 صفقات أسلحة مصرية أصابت إسرائيل بالرعب

طائرات ميج35
كتب :

أحدثت الصفقات العسكرية التي عقدتها مصر خلال الفترة الأخيرة، رعب كبير داخل إسرائيل، وتزايدت حدة القلق لدى الأوساط القيادية في دولة الاحتلال، مع صفقة أقمار التجسس، التي أربكت الحسابات داخل الجيش الإسرائيلي أيضًا.

ونرصد في التقرير التالي أهم 3 صفقات عسكرية أبرمتها مصر، وتسببت في رعب كبير لإسرائيل.

1- طائرات ميج35

ارتبكت القيادة في إسرائيل بعد قرار روسيا بإرسال طائرات من طراز"ميج 35" إلى مصر، حيث أشار الباحثون في معهد دراسات إلى ما أسموه بأهمية هذه الصفقة، خاصة أن روسيا لا تتعاون أمنيًا مع إسرائيل، كما تتعاون الولايات المتحدة الأمريكية، وبالتالي فإن إسرائيل لن تعرف تفاصيل الكثير عن هذه الصفقة العسكرية.

2- طائرات الرافال

تزايد القلق الإسرائيلى بعد توقيع الصفقة المصرية الفرنسية التى تتضمن شراء24 طائرة من طراز "رافال"، من إنتاج شركة داسو للطيران.

3- أقمار تجسس

كانت آخر الصفقات المصرية التى أثارت الرعب فى النفوس الإسرائيلية، صفقة شراء الأقمار الصناعية لأغراض التجسس والإتصالات العسكرية من فرنسا، فضلا عن سفن حربية حديثة، بحسب ما كشفته مجلة الدفاع العسكرية الإسرائيلية "يسرائيل ديفنس" التى تصدر عن الجيش الإسرائيلى.

وقالت المجلة الإسرائيلية أن صفقة شراء الأقمار الصناعية العسكرية والسفن الفرنسية ستصل لحوالى 1.2 مليار دولار، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يتم التوقيع عليها خلال الزيارة المرتقبة للرئيس الفرنسى لمصر يوم 18 أبريل المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً