اعلان

ننشر أهم أخبار الاقتصاد المصري اليوم الثلاثاء 24-1-2017

طارق الملا وزير البترول أرشيفية
كتب : أهل مصر

يقدم "أهل مصر" خدمة للمواطنين المتهمين بمعرفة أهم ماورد من أخبار في الشأن الاقتصادي وقد جاء في مقدمتها:-"وزير البترول: ارتفاع إنتاج مصر من الغاز لـ 50% في 2018‎، التموين: بدء الأوكازيون الشتوي الاثنين المقبل لمدة شهر، تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية في ختام تعاملات اليوم، 7 آلاف جنيه.. علاوة غلاء للعاملين بالبنك الأهلي المصري، رئيس "اتحاد المستثمرين" يطالب الحكومة بوقف الاستيراد العشوائي".

وزير البترول: ارتفاع إنتاج مصر من الغاز لـ 50% في 2018‎

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إنه من المخطط زيادة إنتاج الغاز بنسبة 50% في منتصف عام 2018 والاستمرار في زيادة معدلاته خلال السنوات التالية، فضلاً عن التوسع في تحديث وتطوير معامل التكرير والبنية الأساسية والانتهاء من أكبر مشروعين للبتروكيماويات (موبكو وأيثيدكو) باستثمارات حوالي 4 مليارات دولار.

التموين: بدء الأوكازيون الشتوي الاثنين المقبل لمدة شهرأصدر اللواء محمد علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارا ببدء الأوكازيون السنوي الشتوي يوم الاثنين القادم الموافق 30 يناير ويستمر لمدة شهر.

وذكرت وزارة التموين والتجارة الداخلية – في بيان ليوم الثلاثاء- أنه يسمح للمحل بالاشتراك طوال أيام الأوكازيون لمدة أسبوعين على أن يحصل المحل الراغب في الاشتراك علي موافقة مديرية التموين والتجارة الداخلية التابع لها والواقع في دائرتها المحل التجاري وتقرر تطبيق عدة إجراءات لضمان تقديم تخفيضات حقيقية وليست وهمية تتضمن أن يعلن المحل المشارك أمام الجمهور عن ثمن السلع التي سيتم عرضها خلال الأوكازيون عن سعرين أحدهما السعر خلال الشهر السابق على الأوكازيون والسعر الثاني بعد التخفيضات ليتأكد المواطن بنفسه من نسب التخفيضات المقدمة.

تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية في ختام تعاملات اليوم

تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية، بختام تعاملات اليوم الثلاثاء، جلسة منتصف الأسبوع، حيث تراجع مؤشر البورصة الرئيسى إيجى إكس 30 للأسهم القيادية، فيما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة إيجى إكس 70.

وسجل المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية "EGX30" انخفاضا بنسبة 0.92%، مسجلا مستوى 12882.88 نقطة، فيما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "EGX70" بنسبة 0.47 % مسجلا مستوى 475.58 نقطة.

7 آلاف جنيه.. علاوة غلاء للعاملين بالبنك الأهلي المصري

كشف البنك الأهلى المصرى،عن صرف علاوة غلاء استثنائية بواقع نصف شهر من الراتب الإجمالى بحد أدنى 7 آلاف جنيه لكل موظف بالبنك، و3 آلاف للعاملين فى الخدمات المعاونة.

ومن جانبه قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك فى منشور للعاملين، إنه عملاً على التوازن بين التكاليف الثابتة للبنك، ومراعاة الزملاء والزميلات فى مقابلة هذه المغالاة فى الزيادات السعرية والمفاجئة، والمؤقتة بإذن الله، فقد تقرر استثنائيا صرف نصف شهر من الراتب الإجمالى لجميع العاملين بالبنك، وهذا التوزيع يعادل زيادة شهرية تتراوح بين 8 – %33 إذا ما تم احتسابه على مرتب 6 شهور، لحين استقرار الأسعار.

رئيس "اتحاد المستثمرين" يطالب الحكومة بوقف الاستيراد العشوائي

طالب رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين محمد فريد خميس، الحكومة بضرورة التحكم فى السوق، بوقف الاستيراد العشوائي، والتدخل لمراقبة الأسعار، مشددًا على ضرورة ألا تتخلى الدولة عن الفقراء بحجة السوق الحر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً