اعلان

نائب "وزير الصحة": ضاعفنا الاستفادة من الرائدات الريفيات خلال العام الماضي

الدكتورة مايسة شوقي

أكدت الدكتورة مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان، خلال مؤتمر عقد اليوم بمجلس السكان، أن المجلس خلال عام 2016 ضاعف الاستفادة من دور الرائدات الريفيات والرائدات الاجتماعيات والمثقفين الصحيين وذلك من خلال توحيد الرسائل المستخدمة على مستوى مصر، وإعداد وطباعة كتيب الرسائل الإعلامية وتدريب الإعلاميين عليها في مجموعة ورش عمل وفقًا للاستراتيجية القومية للسكان، والانتهاء من تقييم تدخل التنمية السكانية "برنامج مجتمعنا مصري" وتم عرض الفيلم الوثائقي في المؤتمر العلمي الأول للمجلس وذلك تمهيدًا لتبنى الجمعيات الأهلية تنفيذه في القرى المستهدفة بالتنمية العاجلة.

وتوجد " مبادرة الرائد الجامعي " حيث الانتهاء من إعداد أربع حقائب تدريبية لإعداد طلبة الجامعة المشاركون في رفع الوعى الصحي والمجتمعي، حيث تم بالفعل الانتهاء من التجريب في محافظة الفيوم بنجاح. وتم إعداد لجنة المنسقين على مستوى 24 جامعة في مصر.

وتغطى هذه الحقائب مفهوم "أسرة صغيرة حياة أفضل" بدلا من تنظيم الأسرة لأنه مفهوم أثبت أنه لا يلقى القبول الكافي، والتغذية السليمة للمراحل العمرية المختلفة، والوقاية من الأمراض المعدية وغير المعدية ومناهضة العنف الأسرى والعنف ضد المرأة وضد الطفل، وتتناول بتغطية مستفيضة الوقاية من الكبد الفيروسى سى وختان الإناث وزواج القاصرات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريرا عن واقعة جنوبي عدن اليمنية