اعلان

أول تطبيق للامركزية.. تشكيل مجلس لحماية المستهلك في البحيرة‎

محافظ البحيرة الدكتور محمد سلطان
كتب : وكالات

قرر محافظ البحيرة الدكتور محمد سلطان، تشكيل مجلس مركزي لحماية المستهلك بالمحافظة برئاسته، وعضوية كل من السكرتير العام ورئيس الغرفة التجارية ومديري مديريات التموين والصحة والطب البيطري والتضامن والتربية والتعليم ومباحث التموين وشرطة المرافق ومديري إدارات الشئون الاقتصادية والمؤتمرات ورؤساء جمعيات حماية المستهلك بالمحافظة.

وأشار المحافظ، في تصريح اليوم الخميس، إلى أن الهدف من تشكيل المجلس هو دفع العمل وقوة الأداء في حماية المستهلك من المغالاة في أسعار السلع والخدمات ، والتعرض لكافة صور التدليس والغش التجاري.

وأوضح أنه سيتم حماية المستهلك من خلال دراسة احتياجات المواطنين من كافة السلع والخدمات والعمل على توفيرها أو بدائلها لتلبية تلك الاحتياجات، ودراسة مصادر تلوث السلع المختلفة وطرق التصدي لها ودراسة الحدود الآمنة لاستخدام السلع، تفاديا من تعرض المستهلك لأي أضرار محتملة الحدوث ، وكذلك دراسة أسباب وأساليب الاحتكار الغير مشروع والعمل على محاربته والقضاء عليه.

وأضاف أنه سيتم توعية المستهلك بكيفية التعرف على مصادر فساد الأغذية، وعدم مطابقة السلع للمواصفات المقررة، والتصدي لظاهرة الاحتكار، وبث روح الوطنية في تشجيع المنتجات المحلية ومنافستها للمنتجات الأجنبية بالأسواق المصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | طرد موساوي