اعلان

الرئيس اللبنانى يعرض رؤيته لإنهاء الحرب السورية

صورة ارشيفية
كتب : وكالات

قال الرئيس اللبنانى، العماد ميشال عون، إن الحل السياسى والسلمى للأزمة فى سوريا هو المدخل الصحيح لأى تسوية تنهى الحرب وتضع حدًا لمعاناة النازحين السوريين التى تركت تداعيات سلبية كثيرة على لبنان.

ولفت الرئيس عون، خلال لقائه اليوم، بـ"فيديريكا موجيرينى"، الممثلة العليا للاتحاد الأوروبى للشئون الخارجية والسياسة والأمنية، ونائب رئيس المفوضية الأوروبية، إلى أن لبنان بدأت عملية نهوض فى مختلف القطاعات تواكب الاستقرار الأمنى الذى ينعم به منذ انتظام عمل المؤسسات الدستورية.

وأعرب عن امتنانه للدعم الذى يقدمه الاتحاد الأوروبى للبنان، مشيرًا إلى أهمية استمرار هذا الدعم للمشاريع الإنمائية والاقتصادية.

وأكد الرئيس عون، أن الانتخابات النيابية ستجرى فى موعدها وفق قانون يتجاوب وتطلعات اللبنانيين فى تمثيل يحقق التوازن بين مختلف مكونات المجتمع اللبنانى ولا يقصى أحدًا.

ومن جانبها أعربت موجيرينى، عن سعادتها لعودة المؤسسات الدستورية إلى العمل مع انتخاب العماد عون رئيسا للجمهورية، معتبرة أن هذا الانتخاب ترك ارتياحًا لدى الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى التى أبدت استعدادًا ثابتًا للاستمرار فى دعم لبنان فى المجالات التى يراها ضرورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً