اعلان

علبة "زانكس" وفيديو جنسي وأكل اللب.. أبرز فضائح نواب البرلمان

البرلمان المصرى _صورة ارشيفية

سيظل أعضاء البرلمان الحالي يطلون كل يوم على المصريين بفضيحة جديدة، والقائمة طويلة بفضائح النواب إلا أننا اختصرناها لنعرض أبرزها، بعد الجدل الذي احتدم حول النائب خالد يوسف حينما ضُبط معه اليوم علبة "زانكس" مهدئ الأعصاب، الأمر الذي تسبب في منعه من السفر رغم حصانته البرلمانية ورغم أن العقار ليس مدرجا ضمن الأدوية المخدرة كفئة "أ" بالجدول.

شريط جنسي بجروب النوابفي يونيو من العام الماضي، ثارت غضبة مجموعة من النواب، إثر نشر النائب أسامة شرشر لفيديو جنسي عبر مجموعة النواب على الواتساب، المجموعة التي تضم مايقرب من 250 برلمانيا، وقرن "شرشر" مقطع الفيديو غير الأخلاقي برسالة إلى خالد يوسف، زميله في البرلمان، جاء فيها "إيه الحلاوة دي يا خالد بيه.. ابعت شوية من عندك.. يا رتني كنت مخرج".

ونهره النواب وعلى رأسهم النائب مصطفى بكري قائلا " أظن من العيب يا أخ أسامة أن يتم إرسال شريط جنسى على موقع نواب مصر، الذى نتبادل فيه الرأى والحوار حول قضايا البرلمان والمجتمع"، فرد عليه النائب أسامة شرشر: "أنا آسف، التليفون فيه مشكلة"، لكن لم يُوقف ذلك المبرر سيل ردود الأفعال على الجروب".

وطلب النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار باتخاذ الإجراءات القانونية، بشأن نشر الفيديو كونه يسئ للنواب والحياء العام، موضحا أن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قرر اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالة الأمر للنائب العام، كما طالب مباحث الإنترنت بوزارة الداخلية للتدخل.

خلع الحذاءوتداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورة للنائب حمدى السيسى نائب الهرم خلال إحدى الجلسات العامة بالبرلمان، متكئاَ على كرسى البرلمان ناظراَ إلى الأرض متأملا، وخالعًا حذاءه، فى مشهد استفز عدد كبير من المواطنين.

أنا طالع في التليفزيونوعلى طريقة المعزول محمد مرسى، عندما قال فى المؤتمر الصحفى الذى عقدته الحملة الانتخابية له بعد فوزه فى الانتخابات الرئاسية: كلم البيت يا محمد وقولهم أنا طالع على التليفزيون دلوقتى.. قام بعض أعضاء مجلس النواب أثناء إلقاء النائب سامح فتحى حبيب، كلمته فى إحدى الجلسات العامة، بالتحدث خلفه فى التليفون المحمول أمام الكاميرا للفت انتباه أسرهم لمشاهدتهم عبر شاشة التليفزيون.

اللب والسودانيوفيما يبدو أن أوقات البرلمانين لم تكن كلها للبرلمان حيث انشغل عدد من أعضاء مجلس النواب، أثناء انعقاد الجلسة العامة للبرلمان بالحديث في الهاتف، والأحاديث الجانبية، وكذلك تناول "الشيبسي واللب والسودانى" تحت قبة البرلمان، حيث ظهرت نائبتان ونائب آخر وهم يأكلون "لب وفول سوداني وترمس" ولكن الأسوأ من ذلك أن هؤلاء النواب كانوا يرمون القشر تحت المكتب الموجود أمامهم وتحت الكراسي التي يجلسون عليها.

مفيش فلوسرصد ميكروفون قاعة البرلمان، حوارًا جانبيًا دار بين أحد النواب ورئيس البرلمان علي عبدالعال، يطالبه فيه بإنهاء الجِلسة، فرد عليه "مش هنمشي لحد ما ننتهى من انتخاب الوكيلين". وأضاف النائب "العملية ناشفة هنا، مافيش غدا ولا عشا، وسيادة الأمين بيقولك مفيش فلوس".

دخل في النقاش أحد موظفي المجلس، الذي أكد أن هناك 600 وجبة للنواب في "البوفيه"، ليقاطعه آخر "الوجبات بيقولوا لبكره مش النهارده"، فرد "الناس جعانة".

كما شهد المجلس حالة من الاستياء بين أعضاء المجلس في أولى جلسات انعقاده، بعد أن اضطر بعضهم لمغادرة المجلس، للحصول على وجبات الغداء على نفقتهم الخاصة.

عجينةيكفي أن تكتب اسم النائب البرلماني إلهامي عجينة على محرك البحث جوجل لتظهر النتائج بالمئات حول طرائف ومواقف وفضائح تصريحات النائب بالبرلمان ولعل أبرزها هو مطالبته بمنع تبادل القبلات بين الرجال وبعضهم البعض، قائلًا: "أنا أبوس الست بس.. ولكن أبوس الراجل ليه؟"؛ متابعا أن تقبيل الرجال لبعضهم يساعد على نقل الفيروسات بينهم.

وأضاف: "أنا أسمح ببوس السيدات عشان الست لا تحلق ذقنها مثل الرجال.. وبالتالي عدوى انتقال الأمراض ستكون ضعيفة". واستشهد عجينة بتقرير صادر عن جامعة المنصورة، مؤكدا أن 30% من مرضى فيروس "سي" الوبائي، أصيبوا بالعدوى عن طريق القبلات.

ولعل أغرب مواقف عجينة حينما أعلن بشكل صريح تأييده للختان الذي تحاربه الحكومة بشتى الطرق والسبل وصدور قرار مؤخرا بتشديد عقوبته، وقال عجينة: "إحنا شعب رجالته بتعانى من ضعف جنسى، بدليل إن مصر من أكبر الدول المستهلكة للمنشطات الجنسية التي لا يتناولها إلا الضعيف، وإذا بطلنا نعمل ختان هنحتاج رجالة أقوياء، ونحن لا نمتلك رجالا من هذا النوع".

وتابع: "من باب أولى علشان تكون فيه عدالة بين الرجال والنساء، إننا نفعل الختان، لأنه يقلل الشهوة الجنسية لدى المرأة، والمفترض أن تقف النساء إلى جانب الرجال علشان العجلة تدور، وتبقى الكفتين متساويتين، وإذا كان فيه حد مش هيعجبه كلامي وهيزعل، يعتبر إني بتكلم عن نفسى".

ومن أكثر التصريحات التي أعلنها غرابة وإثارة للجدل حينما قال إن سبب انتشار الضعف الجنسي في الآونة الأخيرة، هو تناول "الفراخ البيضة"، واستخدام الهرمونات والمبيدات المسرطنة القادمة من الخارج في زراعة المحاصيل، متهما الحكومة باستيراد المواد المسرطنة للشعب المصري، قائلا: "حرام عليكوا، إحنا لو مكلناش فراخ بيضة مش هنموت، ولو أكلنا الفراخ هنصاب بالأمراض، وده هيكلف الدولة مليارات".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً