اعلان

متحف جديد على مشارف برلين يحتل قصر روماني مزيف

كتب : وكالات

أضيف إلى مجموعة المواقع السياحية الرائعة في منطقة برلين الكبرى نسخة طبق الأصل من قصر دوقي شهير في روما جرى تشيده لعرض مجموعة فنية خاصة ببليونير. وكان قصر بربريني الأصلي الذي شيد في عام 1633 في روما يعود لعائلة البابا أوربان الثامن الثرية. وسويت النسخة الألمانية التي شيدت في 1771 - 1772 بتكليف من ملك بروسيا الملك فريدريك الثاني، بالأرض في غارة لقوات الحلفاء في نيسان/إبريل 1945 .

وجرى الآن إعادة بناءه - نسخة من نسخة إذا جاز التعبير - على نفس البقعة في بوتسدام وهي العاصمة الملكية القديمة الألمانية في الضواحي الواقعة بجنوب غرب برلين. وتشبه الواجهة تلك الكائنة في روما، ولكن متحف بربريني المشيد خلفها هو صالة عرض فنية جديدة تماما.

وفي حين أن قصر بربريني بالعاصمة الإيطالية روما يضم الآن صالة العرض الوطنية للفنون القديمة، سوف يستضيف قصر بربريني في بوتسدام مجموعات البليونير عاشق الفنون هاسو بلاتنر وهو المؤسس المساعد لعملاق البرمجيات (ساب) الذي دفع تكاليف بناء المبنى.

سوف يقيم المتحف معارض تدور حول مجموعاته. والأول يحمل عنوان " الانطباعية: فن المناظر الطبيعية " الذي يضم 92 عملا للرسامين كلود مونيه وبيير-أوجست رينوار وجوستاف كاليبوت وغيرهم. ويقول بلاتنر إنه يملك 250 عملا انطباعيا.

ويحمل المعرض الثاني الذي يقام في نفس الوقت، عنوان " كلاسيكيات الفن الحديث " الذي يضم 60 عملا لماكس ليبرمان وأوجست رودان وإيميل نولده وإدفارد مونش وفاسيلي كاندينسكي و"آندي وارهول وغيرهم.

وسوف تكون بعض الأعمال مستعارة من متاحف في إسرائيل وسان بطرسبورج وباريس ويستمر المعرضان حتى 28 آيار/مايو .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً