اعلان

البرلمان يرد على "السادات" وعجينة بـ"لجنة القيم"

انتهت لجنة القيم من مناقشة الطلبين المحالين إليها من قبل هيئة مكتب مجلس النواب (رئيس المجلس والرئيسن) من حيث المبدأ بشأن النائبين "محمد أنور السادات" و"إلهامى عجينة".

وكان رئيس المجلس على عبد العال قد استعرض خلال أحد اجتماعات اللجنة العامة ما ورد إليه بشأن عرض "السادات" مسودة مشروع قانون الجمعيات الأهلية على سفارات أجنبية فى مصر قبل مناقشتها بالبرلمان.

وبالنسبة لعجينة، تسببت تصريحات صحفية له حول المرأة فى غضب كبير بين النواب واعتبروها مسيئة للمرأة وللبرلمان حيث ترجم بعض منها فى وسائل إعلام أجنبية.

قالت النائبة عبلة الهوارى إن اللجنة خلال اجتماعها اليوم الإثنين استعرضت الطلبين المحالين إليها مبدئيا دون أن تتخذ قرار حيث سيتم تشكيل لجان فرعية منبثقة عن "القيم" لتقوم بدورها بالتحقيق مع كل نائب على حدا.

وأضافت النائبة لـ"أهل مصر" وهى عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن اللجنة ستنتهى فى وقت قريب من التحقيقين، ومناقشتهما للخروج بتوصية نهائية بالنسبة للنائبين داخل اللجنة، ثم رفع تقرير بهما إلى هيئة المكتب لتقوم بدورها بعرضه خلال الجلسة العامة.

وتتشكل لجنة القيم بقرار من اللجنة العامة لمجلس النواب من 15 عضوا ويتم تغيير لجنة القيم كل دور انعقاد، برئاسة رئيس اللجنة التشريعية بالمجلس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً