اعلان

الهلال الأحمر الكويتي يوقع اتفاقية لحفر 16 بئر ماء في تنزانيا

جمعية الهلال الأحمر الكويتي
كتب : وكالات

وقعت جمعية الهلال الأحمر الكويتي مع منظمة إفريقيا للإغاثة في تنزانيا اتفاقية لتمويل حفر 16 بئرا لتوفير مياه الشرب العذبة لطلبة 16 مدرسة في مدينة دار السلام في إطار دعم مبادرة "بئر ماء لكل مدرسة" التي أطلقتها سفارة دولة الكويت لدى تنزانيا.

وأشاد مدير المنظمة الخيرية التنزانية سامي العازب في تصريحات نشرتها اليوم الخميس، عقب توقيع الاتفاقية بالدور الإنساني الكبير الذي تؤديه دولة الكويت في دعم المشاريع التنموية والحيوية في تنزانيا وجميع دول القارة الإفريقية، بحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وقال إن الكويت ساهمت عبر مؤسساتها وجمعياتها الخيرية في مد يد العون إلى المجتمعات الأقل نموا في تنزانيا ومعظم شعوب الدول القارة الإفريقية، معربا عن تقديره وشكره لأمير الكويت وقائد العمل الإنساني الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وللحكومة والشعب الكويتي.

وأضاف أن الاتفاقية التي وقعتها المنظمة مع الهلال الأحمر الكويتي تهدف إلى تمويل حفر 16 بئرا دفعة واحدة لتوفير مياه الشرب العذبة والنظيفة لطلبة المدارس والسكان في أكثر المناطق حاجة للماء بمدينة دار السلام.

وقال إن منظمة إفريقيا للإغاثة هي التي ستحفر آبار المياه بتمويل من الهلال الأحمر الكويتي وتحت إشراف سفارة الكويت التي أطلقت مبادرتها استجابة لنداء من رئيس تنزانيا جون ماغوفولي طالب فيه بتقديم العون والمساعدة لعدة قطاعات في بلاده منها التعليم والصحة والخدمات العامة.

من جانبه، أعرب سفير الكويت لدى تنزانيا جاسم الناجم عن فخره واعتزازه بالجهود "الحثيثة" التي تقوم بها جمعية الهلال الأحمر الكويتي لمحاربة الجفاف في القارة الإفريقية ولا سيما تنزانيا.

وأكد الناجم في بيان أهمية المشاريع التي ستنفذها جمعية الهلال الأحمر الكويتي في تنزانيا التي تعاني وغيرها من دول منطقة شرق إفريقيا من الجفاف وقلة المياه الجوفية وكذلك المواد الغذائية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام (4-0) في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووول جاكسون