اعلان

80 معلم يتظاهرون أمام"التربية والتعليم"بعد رفض سفرهم لـ"إنجلترا"

وزارة التربية والتعليم

يتظاهر أمام ديوان عام وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، مجموعة من المعلمين المشاركين فى بعض البعثات الدراسية لمدة ثلاثة أشهر فى إنجلترا.

قال المعلمون المتظاهرون، أن الوزارة قد أعلنت في يوليو عام ٢٠١٥ عن بعثة دراسية لمدة ثلاثة أشهر في انجلترا لتخصصات علوم ورياضيات وتربية خاصة ورياض أطفال، واشترطت الوزارة تحمل المعلمين جميع النفقات للاختبارات والكشف الطبي.

وأضاف المعلمون المتظاهرون، انتظرنا طوال عام ونصف السفر وتقدم ٥٠٠ معلم على مستوى الجمهورية لإختبار تحديد المستوى وتمت التصفية وأصبح العدد ٨٠ مرشح بواقع ٢٠ مرشح من كل تخصص من التخصصات الأربعة ثم اجتازنا الكشف الطبي وإشترطوا أن نأتي من جميع محافظات مصر للكشف الطبي في مستشفى أحمد ماهر في محافظة الجيزة".

وأضاف المعلمون المتظاهرون، تدريبنا لمدة خمسة أيام بدلا من ثلاثة أشهر قائلين:"يعنى سد خانة"، وكان في العشر الأواخر من رمضان تركنا بيوتنا وازوجنا واولادنا لحضور التدريب وتم اختبارنا يوم وقفة العيد وتم إجتياز الإختبارات، وفؤجئنا بعد ذلك بتأخر الموظفون بالبعثات في اتمام الاجراءات مما اضطر الجامعة المتعاقدين معها لرفض استقبال المبعوثين، وانتظرنا لاجراءات وتوقيعات وعروض على جامعات أخرى وتم الاتفاق مع جامعة اخرى ولكنها طلبت تقسيم المجموعة لفوجين كل فوج ٤٠ مرشح على أن يتم استقبال الفوج الاول في أكتوبر ٢٠١٦والفوج الثاني في يناير ٢٠١٧ ثم اجتازنا المقابلة الشخصية بنجاح وتبقى السفر.

وأشار المعلمون المتظاهرون، أن الفوج الأول قد حصل على تأشيرات الشفر ولكن قد فاجئتنا الوزارة، مؤكدين أنه لا توجد ميزانية كافية لان في مشكلة في العملة الصعبة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً