اعلان

يهود وعرب يتظاهرون في تل أبيب ضد هدم منازل الفلسطينيين‎

كتب : وكالات

نظم المئات من عرب ويهود إسرائيل، اليوم الأحد، مظاهرة في تل أبيب تطالب حكومة نتنياهو بالتوقف عن هدم منازل عرب الداخل بزعم بنائها دون تراخيص.

وشارك في المظاهرة الاحتجاجية ما يزيد عن ألف شخص، تقدمهم نواب من حزب ميرتس اليساري والقائمة المشتركة، وكتلة النواب العرب الإسرائيليين في الكنيست.

واتهم منظمو المظاهرة، حكومة بنيامين نتنياهو اليمينية بشن حملة ضد منازل عرب مبنية دون تراخيص، وذلك في محاولة لامتصاص موجة غضب المستوطنين التي ثارت بعدما نفذت الشرطة حكما أصدرته المحكمة العليا وقضى بإخلاء بؤرة عمونا الاستيطانية القريبة من مدينة رام الله في الضفة الغربية لأنها أقيمت على أملاك فلسطينية خاصة.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها بالعربية والعبرية "يهودا وعربا معا"، و"نقاوم الاحتلال" و"مساواة" و"مكان للجميع".

وشهدت العلاقة بين العرب والحكومة الإسرائيلية توترا ملحوظا منذ يناير الماضي على خلفية مقتل جندي وبدوي إسرائيليين أثناء مداهمة نفذتها الشرطة في قرية أم الحيران البدوية في صحراء النقب لهدم عدد من المنازل.

بينما قالت الشرطة إنها قتلت أستاذ المدرسة يعقوب أبو القيعان (50 عاما) بعدما قتل المدرس أحد عناصرها عندما صدم بسيارته قوات الشرطة أثناء دخولها إلى القرية، ومع ذلك فإن سكان البلدة ونشطاء دحضوا هذه الرواية، وأكدوا أن الشرطة أطلقت النار على أبو القيعان قبل أن يفقد السيطرة على سيارته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً