اعلان

محافظ المنيا يبحث مع السفير الأسترالي فرص التعاون والاستثمار في عدة مجالات

استقبل عصام البديوي محافظ المنيا، صباح اليوم الأربعاء، السفير الأسترالي نيل هيكنز، وبحث الطرفان سبل التعاون في مجال الاستثمار بين دولة أستراليا والمحافظة في إطار دعم العلاقات بين البلدين وتوطيد سبل التعاون، والتواصل من أجل تحقيق رفاهية تعود على الشعبين الصديقين.

وأكد السفير أن بلاده تتطلع لمزيد من التعاون المشترك في كافة المجالات بين مصر بمحافظاتها المختلفة ودولة استراليا، قائلًا إنه سعيد جدًا بزيارته لمحافظة المنيا، وأن آخر زيارة له للمنيا كانت في الثمانينات لمدينة ملوي، وبعدها انقطعت الزيارات، متابعا: "أنا الآن أعود من جديد لأجدد ذكرياتي مع مدينة العراقة والحضارة".

واستعرض المحافظ جهود الدولة المبذولة خلال الفترة الماضية، والتي يأتي في مقدمتها مشروع المليون ونصف فدان والسعي نحو إقامة منطقة نسيجية بالمحافظة من أجل تعزيز فرص الاستثمار في صعيد مصر وتوفير فرص العمل للشباب ودفع عجلة الاستثمار والتنمية الاقتصادية.

وتناول المحافظ جهود الدولة في إطلاق حملات للقضاء على مرض فيروس سى على مستوى المحافظات الجمهورية من خلال وزارة الصحة، وأيضا عن طريق القطاع الخاص من خلال مبادرة ( اطمئن على نفسك)، والتي بدأت بمركز مغاغة بالمنيا، وذلك سعيًا نحو جعل المنيا خالية من فيروس سى بنهاية عام 2017.

كما استعرض المحافظ الملف الخاص بمشروعات محطات مياه الشرب والصرف الصحي الجاري العمل بها على مستوى مراكز المحافظة، مطالبًا بدعم محطات المعالجة الثلاثية للعمل على تنقية المياه وتحقيق الرضا للمواطن من خلال توفير مياه نظيفة.

وأكد المحافظ فتح المجال للمستثمرين من دولة استراليا لزيارة المنطقة الصناعية بالمنيا لفتح آفاق الاستثمار، لافتًا إلى أن الحالة العامة في المنيا يغلب عليها الهدوء والاستقرار والمناخ ملائم لصنع مزيد من الاستثمارات الاسترالية في سوق العمل المصري لإقامة مشروعات تساهم في حل مشكلة البطالة، وتوفير حياة كريمة للشباب الجاد الباحث عن فرصة عمل حقيقية.

من جانبه، قال سفير استراليا إنه في غاية السعادة بعودة الأمن والأمان إلى ربوع مصر بأكملها والمنيا الغالية على قلبه، ودعا الجميع إلى زيارة محافظة المنيا التي تتمتع بتاريخ وحضارة عظيمة.

وكان السفير زار متحف ملوي ومنطقة اثار تونا الجبل بمركز ملوى، أمس الثلاثاء، معربًا عن بالغ سعادته بافتتاح المتحف من جديد، وقال: "سوف أدعو جميع اصدقائى، وكل المقربين لى لزيارة منطقة تونا الجبل ومتحف ملوي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: الجيش أنهى بناء 4 مواقع عسكرية على طول ممر نتساريم تمهيدا لإقامة دائمة لمئات الجنود