اعلان

9 أطعمة تسبب الإدمان.. تناولها بحذر

لم يعد التفكير في أنواع الأطعمة التي نتناولها يوميًا يهم إلا من لهم نظام غذائي خاص أو صحي أو مفيد للريجيم أو لمن يتبع أنظمة الأكل صديقة البيئة.

ولكن هناك أنواع من الأطعمة في ظاهرها صحي وفي باطنها غير صحي على الإطلاق، ويمكن أن تؤدي في النهاية إلى بعض أنواع الإدمان التي تضر الصحة.

ومن هذه الأطعمة 9 أنواع لابد من الحذر عند تناولها، ومن هذه الأطعمة الألبان ومنتجاتها وهي التي تؤدي إلى إدمان الجنس، وبالتالي تتسبب في بعض أنواع العقم ومشكلات تناسلية يصعب علاجها، وأيضا الخضراوات التي يتم تسميدها في صوبات خاصة لاستخدام أنواع معينة من الأسمدة التي يتم تطويرها، وهي تسبب أنواع من إدمان الكحول والمنبهات، وكذلك بعض أنواع الفاكهة التي تظهر في فصلي الربيع والخريف، لأن الظروف المناخية تتميز بالاضطراب خلالهم، وبالتالي تسبب إدمان السهر ليلا وتناول المهدئات الكيميائية.

وفي دراسة لمنظمة الصحة العالمية بضررورة المزارعين إلى استخدام أنواع أسمدة معينة لا يمكنها أن تنتج انبعاثات الميثان أو اختيار أصناف معينة من النباتات التي يمكنها تحمل الحرارة دون إصدار كميات كبيرة من ثاني أكسيد الكربون.

أما المستهلكين فيمكنهم أن يتتبعوا الأثر الذي يمكن أن تتبعهم مأكولاتهم إليه، فلا يكفي أن تتجه إلى الطعام النباتي لتحافظ على البيئة، بل أيضا يمكن الاستعانة بالمعايير البيئية التي توفر إرشادات حول التجارة الأخلاقية، ليتمكن المستهلك من النظر إلى العملية التي تسير بها الزراعة وأن ما تأكله اتبع الأساليب الصديقة بالبيئة بالشكل الصحيح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً