اعلان

بينها "الثريا" و"الآيفون".. موديلات هواتف رؤساء العالم

كتب : سها صلاح

في الماضي كان زعماء العالم يختارون هواتفهم بشكل غير دقيق ولكن فضيحة تجسس وكالة الأمن القومي الأمريكية على اتصالات أغلب زعماء العالم، جعلتهم يختارون الأكثر أمانًا فإنه يتطلب دوما عملية تأمين غير عادية ضد محاولات التجسس بواسطة الأعداء التي لا يتوقف الأمر عند وضع كلمة السر، بل لابد من وسائل الأمان لتحميه من مخاطر الهجمات المتكررة من الهاكرز.

1-الرئيس المصري-عبد الفتاح السيسيتسلم عقب توليه الرئاسة هاتف الثريا وهو شبكة تعتمد على الأقمار الصناعية في تمرير الاتصالات ومقرها في دبي وبدأت أعمالها في عام 1997 والشركة تعتبر مشغلًا إقليميًا لخدمات الاتصال الفضائي فهاتفها يعمل في أي مكان بدون الحاجة لبرج شبكة.

2-الرئيس الأمريكي- دونالد ترامببجانب الهاتف الذي تسلمه عقب توليه الرئاسه ولم يتم الإعلان عنه فهو يحتفظ بهاتفه Galaxy S3، الذي أطلقته سامسونج عام 2012 لتغريدات تويتر.

3-الرئيس الروسي-فلاديميربوتينالرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا يملك هاتفًا خاصًا كما صرح لعدة مرات سابقًا، فهو يتنقل بين العديد من الهواتف النقالة إلا أنه يقول أنه لا يستخدم أيًا منها فهو معروف بحرصة وبتجنبه حتى الإنترنت لدواعٍ أمنية.إلا أن بوتين كان قد ظهر مراتٍ عدة في صور وهو يستخدم هاتف روسي يدعى MTS_Glonass 945 وظهر أيضًا وهو يستخدم Iphone.

4-ممنون حسين- الرئيس الباكستانييستخدم هواتف آي فون وسامسونج، ولكنها تنتمي إلى أعضاء الوفد المرافق له، الذي يكون بمثابة حرس الرئيس، الهاتف الوحيد الذي يحمله أبعد ما يكون عن البلاك بيري بولد المألوف، يستخدمه للبقاء على اتصال مع عائلته وحلفائه السياسيين المقربين.

5-الرئيس الفرنسي-فرانسوا هولاندمن محبى آيفون 55 وأنتهى تعامله معه بعد ما نشر عن تجسس الولايات المتحدة على زعماء العالم ويستخدم الآن هاتف من نوع Teorem، والذى شفرت مكالمته بطريقة أمنة تمنع التجسس.

6-الرئيس الصينى-شي جينبينج استخدم الرئيس الصينى شي جينبينج "YotaPhone 2"، الذي يعد أول هاتف ثنائي الشاشة في العالم من روسيا، والذي أهداه له نظيره وحليفه الروسى فلاديمير بوتين، خلال قمة التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ "أبيك" في العاصمة الصينية بكين.وتحتوى النسخة المهداة للزعيم الصيني على نظام لحماية البيانات، طوره المهندسون الروس، ما يجعل الهاتف "فريدا من نوعه"، فيما يتعلق بمستويات سلامة البيانات.

7-زعيم كوريا الشمالية- كيم كونج أونيستخدم هواتف شركة HTC ومن المعروف أن في كوريا الشمالية تمنع وصول الهاتف إلى الإنترنت بسبب صرامة نظامها، بل فقط لإجراء المكالمات والرسائل النصية الداخلية.

8-العائلة المالكة في بريطانياالعائلة المالكة في بريطانيا تعشق هواتف الآيفون، حيث تم رصد الأمير ويليام العام الماضي ضمن الألومبيات الصيفية يستخدم هاتف آيفون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)