اعلان

آبل تعتزم محاربة الأخبار الكاذبة

أبل

أكد نائب رئيس شركة "أبل" لقسم البرامج والخدمات نية الشركة القضاء على الأخبار الزائفة والكاذبة من خلال إجراءات سيتم الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة تستهدف الأخبار التي تنشرها المجلات والصحف على تطبيقها.

من المرجح أن الشركة ستضع معايير جديدة لقبول المزيد من الناشرين وتشدد عملية الموافقة فيما قد تتيح للمستخدمين التبليغ عن الأخبار الكاذبة وبالتالي يمكن للشركة أن تعمل على إيقاف بث الأخبار من الصحف والمجلات التي تنشر التقارير الكاذبة وهو ما سيشكل ضغطا على الناشرين لمراجعة أخبارهم قبل نشرها والاعتماد على مصادر موثوقة.

هذه المشكلات ظهرت بجدية مع الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2016 حيث واجهت عددا من وسائل الإعلام والشركات والفاعلين على الإنترنت مشكلة بالأخبار الزائفة والكاذبة.

وأوضحت "آبل" أن القضاء عى هذه المشكلة لن يكون سهلا وتتحمل الشبكات الإجتماعية المسؤولية الأكبر فيها مع إدانة أيضا لقطاع الأخبار الذي يتساهل في نشر المقالات الإخبارية لجلب الزيارات.

آبل التي تطور تطبيق أخبار أبل Apple News تدرك مسؤوليتها الكبيرة في هذه القضية خصوصا وأن التطبيق الذي أطلقته خلال السنوات الأخيرة اضحى مصدرا إخباريا مهما بالنسبة للملايين من المستخدمين على أجهزة آيفون وآيباد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال