اعلان

عقب حلف اليمين الدستورية.. تفاصيل اليوم الأول للوزراء الجدد في حكومة شريف إسماعيل

سحر نصر

بدأ الوزراء الجدد في التعديل الوزاري الأخير، مهام عملهم، أمس الخميس، عقب أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث لوحظ نشاط مكثف لبعض الوزراء مثل وزير النقل الذي زار مترو الأنفاق خلال جولة مفاجئة قبل وصوله إلى مكتبه، في حين استهل البعض الآخر عملهم بعقد مؤتمرات صحفية للكشف عن خططهم خلال الفترة القادمة.

وفي هذا السياق، يكشف "أهل مصر" تفاصيل اليوم الأول للوزراء بعد آداء اليمين الدستورية وتسلمهم مهام وظائفهم.

سحر نصر تزور "العامة للاستثمار"

استهلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مهام وظيفتها بزيارة مقر الهيئة العامة للاستثمار والوزارة بمدينة نصر، والتقت العاملين بالوزارة والهيئة الذين أبدوا ترحيبا كبيرا بها.

وبحسب مصدر بالوزارة، فإن سحر نصر تعرفت على العاملين، وطالبتهم ببذل الجهود الفترة المقبلة بهدف الارتقاء بقطاع الاستثمار.

وأضاف المصدر، أن الوزيرة أعربت عن أهمية الاستثمار لمصر خلال الفترة المقبلة، بهدف جذب استثمارات كبيرة تحسن من وضع الاقتصاد المصري، وطرحت الوزيرة أهمية تفعيله كافة الوحدات التابعة للوزارة.

كما أكدت نصر للعاملين على ضرورة إكمال كافة الملفات المفتوحة في الوزارة، حيث من المنتظر أن تقضي نصر شهرًا كاملًا في أروقة وزارة الاستثمار لوضع آلية ناجحة لسير العمل.

وزير النقل يقوم بجولة في المترو

وعلى طريق سابقيه، قرر هشام عرفات وزير النقل، أن يفتتح مهام عمله بجولة تفقدية لمترو الأنفاق، حيث استقل "عرفات" أحد قطارات الخط الثالث لمترو الأنفاق عقب حلف اليمين الدستورية، وقبل وصوله للوزارة، ليصبح الوزير الرابع الذي يبدأ عمله بزيارة مترو الأنفاق.

والتقى وزير النقل، عددًا من رؤساء الهيئات وقيادات الوزارة في منزله، لاستعراض ملفات قطاعاتهم، وذلك قبل حلف اليمن الدستورية، وبدء ممارسة مهام عمله الفعلية بشكل رسمي.

وزير الزراعة يصلي ركعتين

فيما بدء الدكتور عبد المنعم البنا يومه الأول بوزارة الزراعة، بالصلاة ركعتين شكرًا لله، أعقبها بالمؤتمر الصحفي الذي استهله بتقدمه بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على ثقته، كما شكر الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة السابق، الذي تولي شؤون الوزارة خلال الفترة الماضية.

والتقى الوزير مديري المعاهد البحثية بمركز البحوث الزراعية، واحتشدت قيادات مركز البحوث الزراعية ورؤساء الهيئات والقطاعات التابعة للوزارة، ونقيب الزراعيين داخل وزارة الزراعة للترحيب بالدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الجديد، فيما استقبل العاملون الوزير بالزغاريد بالتصفيق الحاد فور دخوله إلى ديوان عام الوزارة عقب أداءه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وزير التموين يعقد مؤتمرًا صحفيًا

وفيما يتعلق بوزارة التموين والتجارة الداخلية، استهل الدكتور علي المصيلحي، عمله بعقد مؤتمرًا صحفيًا، أكد من خلاله أنه سيتم إعداد خطة للعمل لعرضها على الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال إسبوعين للعمل بها خلال المرحلة القادمة، مؤكدًا أن الجميع يعمل لصالح البلد وعلينا أن نعمل في إطار الإمكانيات المتاحة وطبقًا للواقع والمتغيرات والظروف الحالية.

وأوضح المصيلحي، أن توجيهات القيادة السياسية هي إعادة النظر في منظومة الدعم حتي يتوجه إلى المواطن وأن نعمل على تحقيق اكبر فاعلية وكفاءة والقضاء على الثغرات، مشيرًا إلى أن هذه المرحلة حرجة ويصعب معها التحول إلى الدعم النقدي وإنما نعمل على تحقيق أقصى استفادة ليحصل المواطنين على حقوقهم ويستفيدون من الدعم.

وأضاف المصيلحي، أن مصيلحي قام بعدة إنجازات خلال الأشهر الماضية حيث تم زيادة الأرصدة من السلع إلى مدد تتراوح بين 3 أشهر و4 أشهر بعد أن كان هناك أزمة في بعض السلع وكانت الأرصدة معدومة بالإضافة إلى بدء التشغيل التجريبي لمشروع الصوامع وعمليات التطوير والتحديث في عدد من الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأكد المصيلحي، أن وزارة التموين هي وزارة المواطن وأنه سيعمل على إعادة تأهيل التجارة الداخلية وضبط إيقاع الأسواق للحد من العشوائية في الأسعار من المنتج حتى الوصول إلى المستهلك، وتنظيم عمليات التدوال للسلع والمنتجات في الأسواق، مشيرًا إلى أن وزارة التموين ذات حساسية كبيرة لانها تهم المواطن.

عمر مروان يقدم وعود

وقال المستشار عمر مروان، وزير الدولة للشئون القانونية ومجلس النواب، الجديد، إنه سيكون حريصًا على إتاحة كافة المعلومات الخاصة بأهداف التشريعات التي ستناقش في المرحلة القادمة، وذلك لتفادي تداول معلومات غير دقيقة عبر وسائل الإعلام، وذلك عقب وصوله لمقر الوزارة بعدما أدى اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح" مروان"، أنه سيكون هناك آلية للتعاون مع الإعلام حرصًا على تقديم المعلومة الدقيقة والسليمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
500 جنيه مكافأة لطالب من محافظ بورسعيد داخل اللجنة: «ما بخدش دروس خصوصية»