اعلان

خبير اقتصادى: تراجع مشتريات الأجانب لأسهم البورصة خلال الأسبوع الحالى

إيهاب سعيد خبير أسواق المال

أكد إيهاب سعيد خبير أسواق المال أن مؤشر السوق الرئيسى EGX30 فشل خلال تعاملات الأسبوع المنقضى في الحفاظ على تماسكه أعلى مستوى الدعم السابق الإشارة إليه عند 12800 نقطة ليواصل تراجعه في اتجاه مستوى الدعم التالى قرب 12580 نقطة.

وأوضح أن تجاوزه لأسفل بشكل مؤقت ليقترب من مستوى 12300 نقطة بجلسة الأربعاء قبل أن يعاود ارتداده لأعلى ويغلق مع نهاية جلسة الخميس قرب مستوى 12651 نقطة على خلفية نجاح بعض الأسهم القيادية في التماسك بعد موجهة قوية من التراجعات المتواصلة امتدت لقرابة 5 جلسات متتالية للمرة الأولى منذ تحرير سعر الصرف مطلع نوفمبر الماضى.

وقال سعيد: إنه بدا واضحا تأثر السوق بشكل كبير من تباطؤ القوة الشرائية للمستثمرين الأجانب خلال الأسابيع القليلة الماضية بعد توجه شرائي قوي امتد لقرابة 12 أسبوعا على التوالي.

وفى الوقت الذي واصلت الضغوط البيعية القوية تأثيرها السلبى من جانب المؤسسات المحلية على كافة القطاعات وبشكل خاص الأسهم القيادية ذات الوزن النسبى العالى، وشهد الأسبوع أيضا تراجعا واضحا في متوسط قيم وأحجام التعاملات التي تراوحت بين 780 مليون إلى مليار ومائة مليون بمتوسط قيم تعاملات أدنى من المليار جنيه.

نسخة للطباعة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل