اعلان

مدير "بحوث البترول": 100 مليون جنيه دعم المشروعات التنموية بالمعهد

الدكتور أحمد الصباغ، مدير معهد بحوث البترول

أعلن الدكتور أحمد الصباغ، مدير معهد بحوث البترول، إن المعهد يعمل بخطوات مدروسة لبناء المجتمع ونهضته، حيث يتم دعم المشروعات التنموية بنحو 100 مليون جنيه ضمن التنمية المستدامة لمصر.

وأضاف الصباغ، خلال كلمته بالمؤتمر الدولي العشرون عن البترول والثروة المعدنية والتنمية، المنعقد بمعهد بحوث البترول، اليوم الإثنين، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، ووزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، أنه سيتم مناقشة قرابة 129 بحثًا على مدار ثلاث أيام متتالية، بالإضافة لورشة عمل حول موضوع المؤتمر، وكذلك افتتاح المشروعات المشاركة بالمؤتمر.

وأشار إلى أن المعهد يحتضن الباحثين؛ لتقديم المساعدة وتنمية البحوث وتقديم بحث علمي ذات مردود جيد ينافس كبرى الشركات، مطالبًا بإصدار قانون البحث العلمي في أقرب وقت؛ لأهمية البحث العلمي في تنمية مصر.

مدير المعهد، أشار إلى أن المردود التابع للمعهد على الدولة يبلغ نحو مليار جنيه، مؤكدًا أن هذا العام سيشهد أضخم مشروع بالتنسيق بين معهد بحوث البترول وأكاديمية البحث العلمي بتكلفة تبلغ نحو 20 مليون جنيه، هذا بالإضافة للتحالفات مع عدة جهات أبرزها جامعة القاهرة، وكذلك من المقرر أن يتم تحالف ضخم مع أكاديمية البحث العلمي في القريب العاجل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً