اعلان

"أوكاياما" اليابانية تبحث أوجه التعاون مع جامعة أسوان (صور)

التعاون مع جامعة أسوان
التعاون مع جامعة أسوان
كتب : وفاء علي

استقبلت جامعة أسوان، اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور عبد القادر محمد عبد القادر، القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، وفد جامعة "أوكاياما" باليابان التي يأتي تصنيفها من بين الجامعات اليابانية الجامعة رقم ١٢ باليابان من بين المؤسسات العلمية.

وبحث الوفد الياباني برئاسة الدكتور كيوشي موريتا رئيس جامعة أوكاياما، والوفد المرافق له سبل التعاون بين جامعة أسوان وجامعة أوكاياما في مجالات البحث العلمي والتبادل الطلابي والعديد من أوجه التعاون المشترك.

أكد الدكتور عبدالقادر أن جامعة أسوان تمد يدها لجميع الجامعات الأجنبية تحت عنوان "جامعة أسوان تحتضن كل الثقافات والعلوم" وخاصة في ظل توجهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإعلان محافظة أسوان عاصمة أفريقيا للثقافة والاقتصاد بجنوب الصعيد وأضاف الدكتور عبدالقادر أننا نعمل على تصحيح المسار البحثي والتطبيقي الذي يخدم المجتمع والعمل علي نقل الخبرات البحثية وتطبيقيها بما يعود بالنفع على المواطن والوطن.

وأشاد رئيس جامعة اوكاياما اليابانية بحسن الإستقبال من رئيس جامعة أسوان والدكتور عادل زين عميد كلية هندسة الطاقة الذي أكد علي دعم اوصرالعلاقات البحثية وأوجه التعاون المشترك مع جامعة اسوان التي أصبحت تمثل محورا هاما في التنمية من بين الجامعات المصرية وخاصة في جنوب الصعيد كما قدم رئيس جامعة اوكاياما اليابانية درع الجامعة لرئيس جامعة أسوان

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً