اعلان

ننشر.. تفاصيل زيارة وزير الصحة لمحافظة الشرقية (فيديو وصور)

زار محافظة الشرقية اليوم الإثنين، الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، لتفقد عدد من المستشفيات ومتابعة سير العمل بها بمراكز المحافظة، وكان في استقباله اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية والدكتو حسام أبوساطي وكيل مديرية الصحة بالشرقية، وعدد من التنفيذيين ونواب البرلمان بالمحافظة.

وقام الدكتور أحمد عماد، خلال الزيارة بتفقد مستشفي "بلبيس العام" حيث قام بالمرور علي أقسام الطوارئ والعناية المركزه والاستقبال، ولقاء المرضى للتأكد من حصولهم علي الرعاية الطبية الجيدة.

فيما أشتكى عدد من المرضى بمستشفي بلبيس العام، للوزير من نقص الأطباء والتمرض بالمستشفى مع وجود نقص للعاملين بالمستشفي بوجه عام.

وأكد المرضى، أن نقص الأطباء والممرضين يؤدي الي تقصي في تقديم الخدمة الطبية لهم، مع وجود نقص بالأدوية وأضطرارهم شراءها من الخارج مما يٌحملهم اعباء مالية فوق طاقاتهم.

وعقب تفقد مستشفي بلبيس قام وزير الصحة بزياة مستشفي الأمراض النفسية بالعزازي، لمتابعة سير الأعمال الجارية بالمبنى الجديد للمستشفى وشدد الوزير على ضرورة الإنتهاء من العمل في الموعد المحدد منتصف مارس المقبل لتدخل المستشفى الخدمة الطبية وتقدم العلاج لمرضى المحافظة والمحافظات المجاورة.

وكلف الوزير مسئولي المكتب الفني بالوزارة بمتابعة الأعمال ورفع تقرير يومى للعرض عليه بمعدلات العمل والإنجاز للإنتهاء من تنفيذ الأعمال في الوقت المحدد.

أكد محافظ الشرقية أن مستشفى العزازي بالشرقية (المبنى الجديد) بدأ العمل به على مرحلتين منذ عام 2004 حتى عام 2008 باعتماد مالي قدره 4 مليون جنيه والثانية بدأت من عام 2008 حتى عام 2016 باعتماد مالي قدره 35.5 مليون جنيه أضيف إليها 2 مليون للإنتهاء من كافة الأعمال وتسليم المبنى...

وأضاف المحافظ أن المستشفى يعمل بطاقة تستوعب 300 سرير ومقامة على 5 أفدنة مطالبًا بضرورة الإلتزام بالموعد المحدد للإنتهاء من تسليم المبنى.

يذكر أن المستشفى الجديد يضم خلاف المبنى الإداري مطبخ ومغسلة ومكتبه بالإضافة إلى المكان المخصص للنزلاء وغرف النوم ومعمل لإجراء التحاليل الطبية للمرضى بالإضافة إلى منطقة زيارة وحديقة تضم ملاعب واستراحات للزوار وكافتيريا.

وعقب ذلك تفقد وزير الصحة مستشفي الأحرار، للتأكد من تقديم كافة الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى.

واستمع الوزير والمحافظ لشرح تفصيلي لمكونات وأقسام المستشفى وطريقة تقديم الخدمة وأوصى بحسن معامله المرضى وتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية.

كما قام الوزير والمحافظ بتفقد أقسام الباطنة – القلب – الرعاية المركزة – الغسيل الكلوي والتقى بعدد من المرضى واطمأن منهم على الخدمة الصحية والعلاجية المقدمة لهم مشددًا على ضرورة الإهتمام بالمريض وتوفير العلاج اللازم له.

وعلي جانب آخر تجمهر العشرات من المرضي أمام مكتب مدير المستشفي، مطالبين مقابلة وزير الصحة، لتقديم شكوي بشأن تعطيل المصاعد منذ 5 سنوات.

وأكد المرضى أنهم يضطرون للصعود للدور الرابع سيرا على اقدامهم فيما يحمل العاملين كبار السن فوق كراسى مشيرين إلى أنه كان من أبسط حقوقهم أما أن يكون مكان غسيل الكلى بالدور الأرضى أو تشغل المصاعد لهم على الأقل.

فيما الدكتور أحمد عماد وزير الصحة تزويد مسشتفى الأحرار التعليمي بمدينة الزقازيق بعدد 6 حضانات رعاية أطفال جديدة و3 أجهزة تنفس صناعي للمساهمة في تقديم خدمة طبية مميزة للمترددين على المستشفى.

كما وافق الوزير على إعتماد 10 مليون جنيه لسرعة الإنتهاء من إستكمال المبنى الجديد (طواريء مستشفى بلبيس المركزي ).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً