اعلان

كيف تحمي ابنتك من الرسائل الجنسية المفبركة

صورة تعبيرية

استخدام مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات المختلفة وتحميلها عبر شبكة الانترنت العنكبوتية لم يعد آمنا بنسبة كبيرة، وكثير من أولادنا يقع فريسة للنصب عبر تلك التطبيقات بسبب ألاعيب لصوص الإنترنت.

وأصبحت الحماية من هذه التطبيقات والتحميلات الفيروسية صعبة، ولكن أكد الخبراء أن الحماية من هذه اللصوصية التي عانى منها الكثيرون وخاصة الفتيات، حيث تعرضت فئة كبيرة من الفتيات صغيرات السن وذويهم للابتزاز عن طريق صور ورسائل مزيفة لهن.

وأهم النصائح التي يجب عليك اتباعها لحماية جهاز ابنتك الصغيرة هي التحميل عبر مواقع آمنة فقط، والابتعاد عن تجربة التطبيقات المجانية التي يتم تحميلها ومعها أكثر من تطبيق فرعي يعتبر لص داخل حقيبة الشراء.

كما ينصح الخبراء بضرورة قطع الاتصال مع لصوص الانترنت أصحاب المحادثات المفبركة والوهمية مع الصغيرات، وعدم التمادي معهم في المفاوضات حول جدية الأمور أو لا، والأفضل عدم قبول أي طلبات صداقة من أشخاص لا نعرفها، وجعل الصور الشخصية والمعلومات سرية.

وأيضا لا تعامل اللص بخوف بل كن جريئا وتحداه فهو في النهاية لن يكون ضرره أشد من ضرر التمادي معه والتواصل من أجل الخلاص من فضيحة زائفة.

أما التعامل عبر تطبيقات المراسلة فالأفضل أن يكون مغلقا على من نعرفهم، لأن الفتيات الصغيرات لا يقمن بتأمين حساباتهن عبر التطبيقات المختلفة بسبب عدم الاهتمام أو الجهل بخصائص كل تطبيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً