اعلان

2017 "وش النحس" على الدبلوماسية الروسية.. رحيل 4 مسئولين في شهرين

فيتالي تشوركين

تفقد الدبلوماسية الروسية أبنائها يومًا تلو الأخر، بعد أن ودعت عددٍ من ممثليها في بعض الدول على مدار الشهرين الماضيين، الأمر الذي جعل من 2017 عام شؤم على روسيا، ففي خلال شهرين فقط رحل 3 مسئوليين في السلك الدبلوماسي الروسي.

وتستعرض "أهل مصر" 4 دبلوماسيين روسيين رحلوا في أقل من شهرين:

"فيتالي تشوركين"

في الساعات الأخيرة من مساء أمس الإثنين، أعلنت وزارة الخارجية الروسية، وفاة فيتالي تشوركين، مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة في مدينة نيويورك، معربًة عن خالص تعازيها لأسرة الفقيد، الذي توفي قبل إتمام عامه الخامس والستين، بيوم واحد، ولم تحدد الخارجية الروسية سبب الوفاة.

"أندرية ميلانين"

لم تكن وفاة "تشوركين" المفاجئة هي الأولى من نوعها، التسع من يناير، حيث تم العثور على جثة دبلوماسى روسى رفيع المستوى يعمل فى سفارة موسكو بأثينا، بعد غيابه عن العمل وتعذر التحدثمعه لعدم رده على الاتصالات قدم زملاؤه في العمل إلى شقته الطابق الثالث بإحدى العمارات فى شارع "إرودو أتيكو"، وسط أثينا برفقة الشرطة، وبالدخول إلى الشقة التي كان بابها موصودًا بقفل من الداخل تم اللجوء إلى كسر القفل.

"أندرية كارلوف"

وكان رجلا مسلحًا اقتحم مبنى متحف الفن الحديث في أنقرة، حيث كان السفير الروسي أندرية كارلوف، يلقي كلمة خلال افتتاح معرض "روسيا بعيون أتراك"، وأطلق المسلح النار عليه، فأصابه بجروح بالغة أدت لمقتله، وأصيب 3 آخرين في الهجوم ذاته، ونجحت قوات الأمن التركية في تصفية المهاجم.

حينها أكدت المتحدثة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا فى تصريحات تلفزيونية، أن اغتيال السغيرعمل إرهابي من الدرجة الأولى، لافتًة أن القاتلون سينالون جزائهم.

"ألكسندر كاداكين"

كما توفي السفير الروسي في الهند، ألكسندر كاداكين، في نيودلهي عن عمر يناهز 68 عاما بعد صراع غير طويل مع المرض، حينها أوضحت الخارجية الروسية، أن جهود كاداكين المهنية، منذ العام 1971، تركزت على تطوير العلاقات الروسية الهندية.

ووصفت ماريا زاخاروفا، الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، وفاة كاداكين بأنها خسارة هائلة بالنسبة للدبلوماسية الروسية، حيث كان يجيد الإنكليزية والفرنسية والرومانية والهندية والأردية.

إصابة "ألكسندر بيروفيتش" بالتسمم

ومع مطلع العام الجديد، نقل الدبلوماسي الروسي في إسرائيل ألكسندر بتروفيتش للمستشفى إثر تناوله العشاء في أحد مطاعم مدينة تل أبيب، ما أثار تكنهات باحتمالية تعرضه للتسمم، حيث تم نقل السفير إلى العناية المركزة، وبعدها بأيام استقرت حالته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً