اعلان

"الصندوق الاجتماعى للتنمية": مشاكل الصناعات الصغيرة مازالت قائمة

أكد أيمن صبحى، مساعد مدير عام القطاع المركزى لتمويل المشروعات الصغيرة بالصندوق الاجتماعى للتنمية، أن الصندوق يساعد المشروع الصغير والمتوسط من خلال منحة قروض مباشرة وغير مباشرة من خلال المشاركة مع بعض البنوك العاملة بالسوق أو بشكل مباشر، إضافة إلى تمويل غير مباشر من خلال الترويج والتسويق والمشاركة فى المعارض المختلفة الداخلية.

وأضاف صبحى خلال ندوة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجمعية رجال الأعمال المصريين اليوم أن معوقات المشروعات الصغيرة والمتوسطة المتعلقة بصعوبة الحصول على التمويل، وإصدار التراخيص مازالت قائمة، لافتا إلى عدم توافر العمالة الماهرة، وصعوبة إجراءات التسجيل والاشتراطات البيئية، وكلها صعوبات فى طريق إقامة المشروعات الصغيرة.

ونوه إلى أن حجم التمويل الذى قدمه الصندوق الاجتماعى بإجمالى 4 مليارات جنيه منها 3.7 مليارات جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لنحو 208 مشروع صغير و263 مشروع متوسط، وإنهاء نحو 263 حالة بطالة، إضافة إلى تمويل قدره 1.97 مليار جنيه تم توجيهه لإقامة 449.363 مشروع منتاهى الصغر.

ونوه إلى أنه فيما يتعلق بمشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية تم تخصيص نحو 183.1 مليون جنيه وفرت 1.697.980 يومية عمل مباشرة بالإضافة للتوظيف من خلال برامج تدريبية من أجل التشغيل بلغ عددها 1113 وظيفة.

وفيما يخص الخدمات غير المالية أوضح أن الصندوق قام بمساعدة أصحاب المشروعات فى تسويق منتجاتهم من خلال إقامة 153 معرضًا بالقاهرة وبمختلف المحافظات وقد استفاد من تلك المعارض 2980 مشروعًا حققوا مبيعات بقيمة 45.5 مليون جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جيش الاحتلال يعترف بمقتل 3 عسكريين من لواء ناحال وإصابة 5 آخرين حالتهم خطيرة