اعلان

7 نساء أوروبيات أجبرن على ارتداء الحجاب (صور)

كتب : سها صلاح

زار عدد كبير من النساء الغربيات المسؤولات دولًا إسلامية، وطلب منهن تغطية رأسهن مارين لوبان رفضت هذا الطلب، ولكن استجابت له نساء أخريات، وفقًا لموقع المصدر الإسرائيلي.

و تظهر زوجات الزعماء، ووزيرات أجنبيات في لقاءات دبلوماسية في دول إسلامية كثيرة وهن يضعن غطاء على رأسهن خلافًا لعاداتهن.

وفي هذا الأسبوع وصلت السياسية الفرنسية، مارين لوبان، إلى مكتب مفتي لبنان في بيروت، ولكنها غادرت دون أن تلتقي مع المفتي، لرفضها تغطية رأسها قبل اللقاء.

ووفقًا للموقع خلافًا للوبان استجابت نساء مسؤولات أخريات لطلب مستضيفهن حتى إذا كان يعارض موقفهن.

1-لورا بوش

زوجة الرئيس الأمريكى الأسبق، جورج بوش "لورا" التى ارتدت الحجاب عند زيارتها للمملكة العربية السعودية للقاء ناشطات سعوديات فى مجال مكافحة سرطان الثدى فى مدينة جدة عام 2007، وظهرت فى صورة مميزة وهى تغطى شعرها بحجاب أسود مع ابتسامة عريضة.

2-آن ليندمثلًا وقعت آن ليند وزيرة التجارة السويدية على اتفاق تجارة مع إيران بينما كانت ترتدي حجابًا.وكتبت نائبة رئيس حكومة السويد في الغارديان ضد ترامب أن العالم "يحتاج إلى قيادة قوية من أجل حقوق النساء"، وظهرت في إيران وهي ترتدي حجابًا، بالإضافة إلى ذلك، سُميت الحكومة السويدية الحالية "الحكومة النسوية الأولى في العالم"، بسبب التمثيل النسائي البارز فيها.ولكن اختارت مسؤولات كبيرات في الحكومة السويدية النسوية أن يظهرن في إيران وهن يرتدين حجابًا استجابة لطلب مستضيفهن، ولن يعترضن على طلب كهذا.

3-بياتريكس وماكسيماارتدته ملكة هولندا السابقة بياتريكس إضافة إلى الأميرة ماكسيما، أثناء زيارتهما لمسجدين فى أبو ظبى للتقاليد الإسلامية، والأهم أنهما وقفا أمام موجة الانتقاد التى أثارها حزب "الحرية" الهولندى، وأعادت الملكة ارتداء الحجاب للمرة الثانية خلال زيارتها لسلطنة عمان، وذكر التليفزيون الهولندى أن ارتداء الملكة الزى الإسلامى فى المساجد هو تعبير عن احترامها ذلك الدين وأهل تلك الدول.

4-فيديريكا موغيرينيأرتدت السياسية الإيطالية فيديريكا موغيريني، ممثلة سياسة الأمن والشؤون الخارجية في الإتحاد الأوروبي، حجابًا أيضا في لقائها مع جواد ظريف.

5-الملكة إليزابيثو حسب الموقع ففي زيارة الملكة إليزابيث للسعودية عام 1979 ارتدت حجاب مميز، كما ارتدته في زيارة المسجد الأخضر أثناء زيارتها لمدينة البورصة بتركيا.

6-كاميلا دوقة كورنوال كذلك ارتدت كاميلا دوقة كورنوال أثناء زيارتها في السعودية عام 2013 حجاباَ، وهي إلى جانب الأمير تشارلز.

7-ميشيل أوبامالم تتبع ميشل أوباما سياسة ثابتة بشأن الحجاب، حيث ارتدت حجاب كامل أثناء زيارتها إلى المسجد في إندونيسيا، ولكنها صافحت يد الملك سلمان في السعودية بينما كان رأسها مكشوفًا رافضة ارتداء الحجاب مما أثار الجدل حولها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام (4-0) في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووول جاكسون