اعلان

به متجر ومقهى وصالة لياقة بدنية.. آبل تفتتح مقرًا جديدًا

أعلنت شركة آبل اليوم الأربعاء عن عزمها افتتاح مقرها الجديد، المسمى آبل بارك، والذي يمتد على مساحة تصل إلى 175 فدانًا، لموظفيها في شهر أبريل القادم والذي يعد تكريمًا لذكرى مؤسس آبل "ستيف جزبز" وتأثيره على الشركة والعالم، فإن المسرح في “آبل بارك” سوف يُسمى، “مسرح ستيف جوبز”، وسيتم افتتاحه في وقت لاحق من العام الحالي.

المقر الجديد سيتضمن مركزًا للزوار مع متجر لها ومقهى عامًا، إضافة إلى مركز للياقة البدنية يمتد على مساحة مئة ألف قدم مربع لخدمة موظفيها، ومرافق للبحث والتطوير الآمن، إضافة إلى “مسرح ستيف جوبز”، كما أن حدائق المقر سوف توفر مسارات للمشي والجري تمتد على طول ميلين، إضافة إلى بستان، ومرج وبركة ماء ضمن الأراضي الداخلية لحلقة المقر.

وقالت عملاقة التقنية الأميركية في بيان إن عملية نقل أكثر من 12،000 موظف سوف تأخذ أكثر من ستة أشهر، ومن المقرر أن يتواصل تشييد ما تبقى من المباني والحدائق خلال فصل الصيف.

وأضافت آبل أن المقر، الذي يعود تصوره إلى ستيف جوبز، سيحول أميالًا من المساحات الإسفلتية إلى ملاذ للمساحات الخضراء في قلب وادي سانتا كلارا بمدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا الأميركية. وستبلغ مساحة المبنى الرئيس للمقر دائري الشكل 2.8 مليون قدم مربع، وسوف يتمتع باحتوائه على أكبر الألواح الزجاجية المنحنية في العالم.

ومن جانبه، قال رئيس آبل التنفيذي، تيم كوك: “رؤية ستيف لآبل تمتد إلى ما هو أبعد من الوقت الذي قضاه معنا، فلقد أراد لآبل بارك أن يكون مصدر الإبداع للأجيال القادمة”. وأضاف: “صُممت المساحات والحدائق لتُلهم فريقنا وكذلك لتعود بالنفع على البيئة. لقد أنجزنا واحدًا من أكثر المباني كفاءة في استخدام الطاقة في العالم، إذ سيُشغّل المقر كليًا بالطاقة المتجددة.

وذكرت الشركة أن “آبل بارك”، الذي صُمم بالتعاون مع شركة الهندسة المعمارية البريطانية Foster+Parnter، سوف مساحة تتجاوز 5 ملايين قدم مربع من الأسفلت والخرسانة إلى حقول معشبة وأكثر من تسعة ألاف شجرة مقاومة للتصحر، وسوف يعمل بنسبة 100% بالطاقة المتجددة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً