اعلان

غرفة الصناعات الكيماوية توقع برتوكولا مع مصلحة الكيماء

وقعت غرفة الصناعات الكيماوية بروتوكولًا مع مصلحة الكيمياء لتخفيض أسعار تحليل عينات المنتجات 30% لأعضاء الغرفة.

قال اللواء مجدي فهمي رئيس مصلحة الكيمياء إن المصلحة تسعى لمزيد من التعاون مع مصانع الصناعات الكيماوية في تحليل المنتجات، والتأكد من جودتها خاصة للمصانع والشركات التي ليس لديها معامل جودة.

وقال إن المصلحة تسعى من خلال البروتوكول، لدعم المستثمر الجاد في الارتقاء بمستوى وجودة المنتج المصري، كما أن المصلحة استطاعت مضاعفة إيرادتها من 8 ملايين جنيه إلى 35 مليون جنيه خلال العام المالي الماضى.

وأضاف أن المصلحة تعاني من ضعف الايرادات والميزانية المخصصة لها، وتحتاج لإضافة إجهزة للمعامل وزيادة عدد فروعها، وطالبت وزارة الصناعة بالحصول على نسبة من رسوم التحاليل من الجهات الرقابية والقضائية لأنها تأتي إلى المصلحة بالأمر المباشر.

وأضاف أن المصلحة تعمل على حماية السوق المصري من المواد التي يتم استيرادها وحماية المستهلك المصري بتوفير منتجات سليمة بجودة مرتفعة، وأن مصر لن تكون سلة مهملات العالم.

وقال إن المصلحة تمنح تدريب مجاني لطلبة كلية علوم لمدة أسبوعين في فروعها المختلفة، وتسعى المصلحة لأن تتحول في 2020 إلى هيئة مستقلة وفي 2030 شركة قابضة تحقق مواردها ذاتيا وايراداتها.

وأضاف: نأمل أن تكون المصلحة هيئة اقتصادية مستقلة تحصل على مستحقاتها مقابل، الخدمات التي تقدمها لزيادة ايراداتها وتمكنها من تقديم مزيد من الخدمات “.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً