اعلان

نتنياهو يدعو أستراليا لانتهاج موقف عدائي حيال إيران‎

نتنياهو
كتب : وكالات

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الوزراء الـ11، الذين اجتمع بهم اليوم الخميس، لانتهاج مواقف أكثر عدائية حيال إيران.

وذكرت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية، في موقعها على الانترنت اليوم، أنه من خلال هذه الرسالة يواصل نتنياهو حشد الجهود بهذا الشأن منذ أن بدأ ذلك في لندن قبل اسبوعين عندما اجتمع بنظيرته البريطانية تريسا ماي.

يشار إلى أنه في أعقاب الاتفاق النووي الذي أيده الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وتم التوصل إليه عام 2015، كانت أستراليا من بين الدول التي بدأت عملية تطبيع العلاقات مع إيران. وفي ظل معارضة الرئيس الحالي دونالد ترامب الاتفاق واستخدامه نبرة أكثر عدائية في حديثه عن الإيرانيين، يسعى نتنياهو لاقناع الحلفاء بالتراجع عن عملية التطبيع.

وواصل نتنياهو، في اجتماعاته مع مختلف الزعماء الأستراليين، معارضة اتفاق 2015 قائلا إنه "لا يسمح بوجود قنابل اليوم ولكنه يسمح بوجود مئات القنابل بعد عقد من الآن".

وركزت مباحثات رئيس الوزراء الإسرائيلي مع الوزراء الأستراليين على كيفية رفع مستوى التعاون الأمني بين البلدين.

ونسبت الصحيفة إلى مصادر دبلوماسية قولها إن التواجد الإيراني في سوريا، سيتصدر جدول أعمال محادثات نتنياهو عندما يسافر إلى روسيا في غضون اسبوعين في زيارة تستغرق يوما واحدا للاجتماع بالرئيس الروسي فلاديمبر بوتين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً