اعلان

بالصور..منتدى "نوت" يناقش قضايا العنف ضد المرأة

توصل فعاليات مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، والذى يقام للمرة الأولى بمدينة أسوان، حيث تم تنظيم ندوة منتدى نوت، والتي تناقش قضايا العنف ضد المرأة، والتي حظيت بحضور عدد كبير من المتابعين لقضايا المرأة خاصة المشاركين فى الفعاليات من الدول العربية والأجنبية، والمهتمين بقضايا المرأة.

وقامت الدكتورة عزة كامل، رئيس منتدى نوت، بإفتتاح فعاليات الندوة مؤكدة أن الهدف من إقامتها ضمن مهرجان أسوان لأفلام المرأة حول التأكيد على قيمة الفن ودوره فى نبذ العنف ضد المرأة، مشيرة أنه تم اختيار عنوان " بالفن نناهض العنف ضد المرأة" تأكيدًا على هذا الكلام.

وأضافت ماجدة محمود، عضو المجلس القومى للمرأة والتى رأست الجلسة، أن المرأة لها دور كبير لا يقل عن دور الرجل داخل المجتمع حيث أن الفراعنة كانوا أول من أمنوا بالدور الكبير الذى تلعبه السيدات، مشيرة أن فكرة "نوت" أله السماء والذى يعتبرة البعض مظلة المرأة، لافتًة أن المجلس القومي للمرأة أطلق عدد من المبادرات من ضمنها "التاء المربوطة" التي ترتبط بأسماء السيدات، هدفها منح الطاقة الإيجابية للمرأة.

وأضافت الكاتبة كريمة كمال، عضو المجلس الأعلى للصحافة، أن هناك ارتباط وثيق جدًا بين السينما والمرأة حيث إن الفكرة الأساسية التي أريد مناقشتها هي "صوت المرأة فى الواقع وفى السينما والتليفزيون"، وكيف تنعكس صورتها في العمل الدرامي وضرورة الحفاظ عليها باعتبارها أحد العناصر الأساسية داخل الأسرة المصرية.

وأضاف الكاتب الصحفى حسن أبو العلا، مدير المهرجان، أنه يتوجه بالشكر والتقدير لمنتدى نوت الدكتورة عزة كامل صاحبة المنتدى والتى حرصت على المشاركة معنا فى فعاليات المهرجان، مؤكدا أنها أعدت جلسات العمل، التى تمثل إضافة قوية،وتعطى ثقل لأهمية المهرجان فى دعم المرأة، مضيفا أن الندوات ستكون جزء رئيسي ضمن فعاليات المهرجان.

وأشارت الكاتبه الصحفية أميرة عاطف سكرتير عام المهرجان أنها تتقدم بالشكر للدكتورة عزة كامل التى بادرت بالمشاركة فى الفعاليات، ونتمنى أن يحقق المندى هدفه بمنع العنف الفكري وليس العنف الجسدي فقط ضد المرأة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً