اعلان

ماذا لو فاز هؤلاء بجوائز الأوسكار هذا العام؟

الأوسكار

يستعد العالم وعشاق السينما وصناع الأفلام لإعلان نتائج الاوسكار لهذا العام حيث يتنافس 9 أفلام على جائزة أفضل فيلم، في حين تهتم كل وسائل الإعلام بالارقام الجديدة التي تتحقق هذا العام في حالة فوز بعض المرشحين للجوائز الرسمية.

ونشر موقع ذي وورب الأمريكي تقريرا عن ارقام قياسية جديدة ستتحطم في حالة فوز هؤلاء بجوائز في هذه الدورة من الأوسكار، ومن هؤلاء مخرج فيلم لالا لاند الذي يدعى داميان تشازل لو حقق جائزة أفضل إخراج سيكون أصغر مخرج فى تاريخ الأوسكار يحصل عليها حيث يبلغ عمره 32 عاما و38 يوما وقت الجائزة.

أما فيلم لالا لاند نفسه المرشح لاكثر من 12 جائزة أوسكار، فلو حقق 12 منها سيكون أكثر فيلم استطاع تحقيق عدد كبير من الجوائز، وأيضا إذا فازت الفنانة الكبيرة ميريل ستريب بجائزة أفضل ممثلة فستتساوى مع الممثلة كاثرين هيبورن كأكثر ممثلة فازت بالأوسكار فى مجال التمثيل.

وإذا استطاع النجم دينزل واشنطن الفوز بجائزة أفضل ممثل هذا العام سيكون أول أمريكي من أصل أفريقى يفوز بثلاث جوائز أوسكار، وإذا استطاعت فيولا دافيس الفوز بجائزة أفضل ممثلة مساعدة فستكون أول ممثلة من أصحاب البشرة السوداء تفوز بجوائز أوسكار وتوني وإيمى وهو ما يعرف بـمسمى الثلاث تيجان.

وفي حالة فوز النجوم دينزل واشنطن وفيولا دافيس وماهرشالا علي بالأوسكار فستكون هذه الدورة هي أول دورة يفوز بها 3 نجوم من أصحاب البشرة السوداء فى تاريخ الأوسكار، وإذا فاز لوكاس هيدجس بجائزة أفضل ممثل مساعد فسيكون أصغر رجل يفوز بها.

أما في حالة فوز لين مانويل ميراندا بجائزة أفضل أغنية سيكون أصغر فرد يفوز بجائزة الأوسكار والإيمي والجرامي وتوني أيضا، بينما لو فاز فيلم مون لايت فستكون المنتجة ديدى جاردنر أول امرأة تفوز بجائزتي أوسكار عن الإنتاج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً