اعلان

"حجازي" يشهد الحفل الختامي لمهرجان "أسوان لأفلام المرأة"

وسط أجواء احتفالية تحمل رسالة "السلام" شهد اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان الحفل الختامي لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في دورته الأولى بقاعة سينما هلنان والذي استمر في الفترة من 20 إلى 26 فبراير الجارى بمشاركة كوكبة لامعة من نجوم ونجمات السينما المصرية والعربية والأجنبية والكتاب والنقاد وفي مقدمتهم الفنانة القديرة إلهام شاهين، الرئيس الشرفي للمهرجان والسينارست محمد عبد الخالق رئيس المهرجان.

وأكد اللواء مجدي حجازي، على أن تنظيم فعاليات مهرجان أسوان الدولى الأول لأفلام المرأة وسط ما تتمتع به هذه المحافظة العريقة من المعابد والمتاحف والمعالم السياحية المتنوعة يضيف زخمًا فنيًا وثقافيًا لعاصمة الإقتصاد والثقافة الإفريقية وهو الذى يساهم بشكل مباشر فى إعلاء إسم أسوان عاليًا فى سماء الفن والإعلام المقروء والمرئى والمسموع والإلكتروني، لافتًا إلى أن ذلك يتواكب مع السعي الدؤوب من المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية للترويج والتسويق السياحي لهذه البقعة الساحرة لتكون من أجمل المشاتي والمقاصد العالمية على خريطة السياحة الدولية.

وأشار مجدى حجازى إلى الاستعداد الكامل من المحافظة لتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لتنظيم مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة فى دوراته القادمة بإعتباره إضافة هامة للخريطة الثقافية والسياحية لأسوان فى ظل المقومات والمزايا العديدة التى تتمتع وتتفرد بها لؤلؤة النيل الساحرة.

مقدمًا شكره وتقديره للجنة المنظمة للمهرجان تحت إشراف الفنانة إلهام شاهين والسينارست محمد عبد الخالق الذين بذلوا جهودًا كبيرة فى سبيل إنجاح وإنطلاق الدورة الأولى بهذه القوة والتنظيم الجيد.

وأضاف حجازى بأن ما شهدته أسوان على مدار الأيام الماضية من أحداث هامة جعلها محط أنظار الجميع على المستوى الدولى والمحلى وخاصة فى ظل الإهتمام المتواصل الذى تحظى به عروس المشاتى من قبل القيادة السياسية والتنفيذية والشباب المصرى ليستكمل كل ذلك بنجاح فعاليات النسخة الأولى من مهرجان أسوان الدولى لسينما المرأة المقام على أرض هذه المحافظة الواعدة سياحيًا وإستثماريًا.

وفى ختام الحفل تم تقديم عرض رسالة سلام باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية برؤية فنية لانتصار عبد الفتاح مخرج حفلى الإفتتاح والختام للمهرجان وذلك تأكيدًا على تفرد الشخصية المصرية والتواصل الإنسانى بين شعوب العالم.

كما شهد الحفل الختامي توزيع جوائز المهرجان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مصر حذرت إسرائيل من عواقب اقتحام معبر رفح وطلبت وقف التحرك فورا