اعلان

عرض مختصر لأفضل جوائز الأوسكار (فيديو)

عرضت قناة "إيه بي سي"، ملخصًا مختصرًا لجوائز الأوسكار الأكثر شهرة، وهي لجوائز التي كان أصحابها من مثيري الجدل قبل الإعلان عن النتيجة النهائية.

وربما لم يحقق فيلم "لالا لاند" ما توقعه عشاقه، فحقق 6 جوائز فقط بينما كان مرشحا لأكثر من 12 جائزة، وفاز فيلم مونلايت بجائزة أوسكار أفضل فيلم، وقد حدث لغط على المنصة حيث تم الإعلان أولًا عن فوز "لا لا لاند" بهذه الجائزة، قبل أن يتبيّن أنها من نصيب مونلايت.

وفاز داميان تشازيل بجائزة أوسكار أفضل مخرج عن الفيلم الرومانسي لا لا لاند، وهذه أول جائزة ينالها تشازيل ليصبح أصغر شخص يفوز بجائزة الأوسكار في فئة الإخراج، وفاز كيسي أفليك بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن فيلم مانشستر باي ذا سي، وهذه أول جائزة أوسكار لأفليك وهو الشقيق الأصغر للممثل والمخرج بن أفليك.

وبدورها فازت الممثلة إيما ستون أيضًا، بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم لا لا لاند وهي أول جائزة أوسكار تنالها ستون، بينما فاز ماهيرشالا علي بأوسكار أفضل ممثل مساعد عن تأديته دور تاجر مخدرات في فيلم مونلايت، وهو أول ممثل مسلم يحصد جائزة أوسكار.

وفازت فيولا ديفيز بأوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم الدراما العائلية فنسيس، وهذه أول جائزة أوسكار تنالها ديفيز بعد أن رشحت للجائزة مرتين، بينما فاز الفيلم الإيراني ذا سيلزمان أو البائع بجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي فيما قاطع مخرجه أصغر فرهادي حفل توزيع الجوائز في هوليوود احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منع مواطني بعض الدول المسلمة من دخول الولايات المتحدة الأمريكية.

وفاز فيلم زوتوبيا بأوسكار أفضل فيلم رسوم متحركة، وحقق الفيلم الذي أنتجته شركة ديزني نجاحا كبيرا في شباك التذاكر وحصد إيرادات وصلت إلى مليار دولار في جميع أنحاء العالم.

وفاز الفيلم السوري الخوذ البيضاء بجائزة أوسكار أفضل فيلم وثائقي قصير، ويقدم الفيلم لمحة عن حياة المتطوعين في منظمة الدفاع المدني السوري، ونال كينيث لونيرجان جائزة أفضل سيناريو أصلي عن فيلم مانشستر باي سي، بينما نال تاريل الفين ماكريني وباري جينكينز جائزة أفضل سيناريو مقتبس عن فيلم مونلايت.

ABC Breaking News | Latest News Videos

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً