اعلان

محافظ أسوان يواصل لقاءه الأسبوعي مع المواطنين (صور)

كتب : وفاء علي

عقد اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان لقاءه الجماهيرى الأسبوعى بالمواطنين، بحضور 50 مواطن ومواطنة، منهم ما هو مدرج ومحدد له موعد مسبق ومنهم ما جاء للقاء بشكل عاجل ودون تحديد موعد مسبق.

ووافق المحافظ خلال اللقاء على 389 طلب مقدم من المواطنين، للحصول على فرصة عمل أو سكن أو سويقات أو مساعدات مالية وأيضًا نسبة الـ 5 %.

وأعطى اللواء مجدى حجازى خلال اللقاء توجيهاته لمسئولى التضامن الإجتماعى بصرف إعانات عاجلة ومعاش ضمان إجتماعى وأيضًا تكافل وكرامة لـ 13 مواطن بعد إجراء الدراسة والبحث الإجتماعى اللازم لهذه الحالات لتحديد أنواع الصرف والتأكد من إستحقاقهم لهذه الإعانات لمساعدتهم على مواجهة المتطلبات المعيشية الصعبة وللصرف منها على العلاج المطلوب لبعض الحالات المرضية.

وكلف المحافظ بإدراج 6 طلبات بلجنة الإسكان بعد الدراسة والبحث الإجتماعى مراعاة لظروفهم الأسرية وعدم قدرتهم على توفير سكن مناسب لأسرهم، بجانب إدراج حالتين لتوفير فرص عمل لهم ضمن نسبة الـ 5 % بالتنسيق مع التنظيم والإدارة، فضلًا عن إدراج 5 طلب للشباب ضمن المشروعات الإستثمارية بعد تقدمهم بطلب لتوفير فرصة عمل لهم.

كما وجه مجدى حجازى رئيس مركز ومدينة أسوان بإدراج طلبين للشباب ضمن المستهدف تخصيص محلات لهم بالسويقات الجديدة الجارى إنشاؤها خلال الفترة القادمة لتوفير فرصة عمل لهم، وأيضًا تكليفه بتشكيل لجنة برئاسة مساعد المحافظ وعضوية رئيس مدينة أسوان لمعاينة منزلين لتضرر أحدهما من وجود تصدعات وأخر لتدفق مياه صرف صحى أمام منزله بمنطقة الحكروب لإتخاذ الإجراءات اللازمة نحوها للحفاظ على سلامة أرواح وممتلكات المقيمين فيها.

وكلف حجازى مدير التموين بدراسة طلب لإنشاء مخبز بلدى بمدينة أسوان، علاوة على قيام الشئون القانونية بالمحافظة بدراسة شكوى للتضرر من تشغيل عدة محاجر بدون ترخيص بقرية بنبان.

ووجه المحافظ مدير عام التربية والتعليم بدراسة طلبين نقل مراعاة لظروفهم الأسرية والإجتماعية، بجانب قيام الوحدة المحلية بمركز ومدينة أسوان بدراسة طلبين بشأن الحصول على قطع أراضى بغرض البناء عليها، وأيضًا دراسة طلب نقل عامل من الوحدة القروية بالكاجوج إلى الوحدة المحلية بأسوان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد توقفه ساعة.. الشركة المشغلة للمترو تكشف أسباب تعطل الخط الثاني