اعلان

الفريق أول صدقي صبحي يلتقى وزير الدفاع الفرنسى جان ايف لودريان بأسوان

صدقي صبحي
كتب : أهل مصر

إلتقى الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحه وزير الدفاع والإنتاج الحربى بالسيد جان ايف لودريان وزير الدفاع الفرنسى الذي يزور مصر حاليا.

تناول اللقاء تبادل الرؤي تجاة تطورات الاوضاع التي تشهدها المنطقة وإنعكاسها على الامن والاستقرار بالشرق الاوسط، ومناقشة عدد من الاوجه المتعلقة بتدعيم اوجه التعاون المشترك بين القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين في العديد من المجالات.

وأكد الفريق اول صدقي صبحي ان العلاقات العسكرية المصرية الفرنسية ترتكز علي اسس راسخة من التعاون والشراكة الاستراتيجية علي كافة المستويات، وتنسيق المواقف المشتركة فيما يتعلق بالقضايا والموضوعات ذات الاهتمام علي الساحتين الاقليمية ولدولية.

من جانبه اكد وزير الدفاع الفرنسي تقدير بلادة الكامل لمصر ودورها المحوري في مواجهة التطرف والارهاب الذي بات ظاهرة عالمية تهدد امن واستقرار الشعوب، مشيرا الي حرص فرنسا علي تنمية علاقات الدفاع مع مصر سواء فيما يتعلق بمجالات التصنيع وتبادل الخبرات والتدريب والتأهيل بين القوات المسلحة لكلا لبلدين.

وكان وزير الدفاع الفرنسي قد وصل الي اسوان قادما من فرنسا، وقام بجولة نيلية شملت بعض المعالم السياحية والاثرية التي تتمتع بها مدينة سوان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: إسرائيل المسؤولة عن غلق معبر رفح مع قطاع غزة