اعلان

تسريب مذكرات أوباما: "كنت سأطلق ميشيل لهذا السبب"

أوباما
أوباما
كتب : سها صلاح

كشفت صحيفة "يو إس إيه توداي" تسريبات من مذكرات الرئيس الأمريكي السابق، بارك أوباما عن ثماني سنوات في البيت الأبيض بين 2008 و2016.

وقالت الصحيفة إن داخل البيت الأبيض صنعت قرارات، وجرت اتصالات، وعقدت نقاشات، وأبرز ما تتضمنه المذكرات الحروب في الشرق الأوسط والتعمق الدولي في الحرب ضد داعش والجماعات الإرهابية.

كما تتناول المذكرات، التي نشرتها الصحيفة، جذور أوباما الإفريقية وحياته العائلية في كينيا ثم في شيكاغو، كما ستضم تفاصيل أكثر عن علاقته بنجلتيه خاصة ابنته الكبري "ماليا" التي تم التقاط صورة لها وهي تدخن الماريجوانا في شيكاغو، إلى جانب انطباعاته ومواقفه السياسية تجاه أبرز السياسين ورجال حيروا الولايات المتحدة وعلى رأسهم أسامة بن لادن، وأيضا علاقة الكراهية بالمرشحة الرئاسية السابقة هيلارى كلينتون التى انقلبت إلى تأييد ودعم بعد ترشحها للرئاسة أمام دونالد ترامب بسبب تصدى الحزب الديمقراطى لدعمها أمام الرئيس الحالى.

وأضافت الصحيفة أن المذكرات تتناول كواليس وأحداث شائكة تتعلق بما تركه في البيت الأبيض من قوانين اتخذتها إدراته.

ومن القضايا الشائكة التي تتناولها المذكرات وفقًا للصحيفة أحداث السفارة الأمريكية في بني غازي وكيف كان رد فعله مع المسؤولين حوله، والبريد السري لهيلاري كيلانتون وكيف تغاضي عن هذا الأمر وحاول الدفاع عنها ضد ترامب، وماهو رأيه الحقيقي في ترامب.

وعن حياته العائلية أكدت الصحيفة أنه يكشف الأزمة التي كادت أن تتسبب في طلاق زوجته منه عندما كان في زيارة لكينيا، حيث كان محاضرًا في جامعة شيكاغو في ذلك الوقت ويدرس القانون الدستوري، حيث سافر مع زوجته ميشيل من أمريكا إلى إفريقيا، وزار قرية وفوجئ بأن أبناء عمومته الشباب استقبلوه بتهكم.

كما تناولت المذكرات مشاعر ميشيل عندما جلست للمرة الأولى مع ميلانيا زوجة ترامب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووول جاكبو