اعلان

عبد العال لـ"الصحفيين الأفارقة": البرلمان انتهي من قوانين حقوق الإنسان

على عبد العال

قال النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والاعلام بمجلس النواب، إن البرلمان انتهى من إعدد عدد من القوانين التى تهم حقوق الإنسان والحقوق العامة والحريات.

جاء ذلك فى تصريحات للمحررين اللبرلمانيين، اليوم الأربعاء، بعد لقاء وفد من الصحفيين الأفارقة بمقر مجلس النواب، والذين يزورون مصر حاليًا في زيارة تستمر لمدة أسبوع التقى خلالها رئيس النواب، ويتفقددون غدًا مدينة الانتاج الاعلامي ويلتقون عددًا من المسئولين ضمن برنامج الزيارة.

وحذر عبد العال - خلال اللقاء - من حصر الحقوق والحريات فيما تقوم به جمعيات حقوق الانسان، ولكن مفهومها أكبر وأعم واشمل حيث تقر الحريات عدد كبير من الحريات منها الحق في الحياة، والحق في الأجر العادل والحق في السكن والحق في مياة الشرب النظيفة والحق في الحياة الصحية الحقيقية.

وفي رده علي سؤال الصحفيين الأفارقة عن دور مصر في مواجهة الإرهاب في أفريقيا، أكد عبد العال أن مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم، ولديها خبرة كبيرة في هذا الشأن وحققت المزيد من النجاحات في هذا الشأن.

وتابع عبد العال أن مصر علي أتم الاستعداد للتدريب ولنقل هذة الخبرات إلى الدول الأفريقية الشقيقة مشددًا على ضرورة المحلة لتغيير الخطاب الثقافي والديني علي المستوى الأفريقي.

وعن تمثيل المرأة في الحياة السياسية أكد عبد العال أن الدستور المصري نص على صراحة على تمثيل المرأة في البرلمان وفي الانتخابات الأخيرة للبرلمان حصدت المرأة 90 مقعد من مقاعد البرلمان، وكذلك نص الدستور أن تكون نسبتها 25 % من إجمالى مقاعد المحليات و25 % مللشباب.

وطالب عبد العال أن تكون هناك كوتة للمرأة للتمكين أملًا في أن تصل نسبة المرأة إلى 50 % من أعضاء البرلمان.

وحمل عبد العال الصحفيين الأفارقة رسالة بأن جزء من مسئوليتهم في توفيق وتوثيق العلاقات بين أبناء القارة الأفريقية، وأن مصر كانت من أوائل الدول التى ساندت الشعوب الأفريقيه فى الاستقلال.

وحضر اللقاء عدد رؤساء لجان الاعلام والشئون الخارجية والشئون العربية ووكيل الشئون الأفريقية والسفير محمد العرابي ووكيل المجلس سيلمان وهدان والأمين العام المستشار أحمد سعد الدين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً