اعلان

المراحيض في الصين.. موقف مجاني ووسيلة لجذب السائحين

المراحيض في الصين
المراحيض في الصين

تهتم الصين بالمراحيض المنتشرة في أنحاء البلاد وتوليها اهتماما ورعاية خاصة، إذ تعتبر المراحيض في الصين من الوسائل الهامة التي تجذب السائحين ويتعرض بعض المستخدمين للمراحيض لتعرضهم لدفع "ركن" للسيارة أثناء استخدامهم إلا أن الصين جعلت الركن مجاني ففي مدينة شيآن حاضرة مقاطعة شانشي شوهدت علامات على الشارع أمام مرحاض عام أمس الثلاثاء، تشير إلى إمكانية استخدام الموقف المخصص للسيارات بشكل مجاني في حالة استخدام المرحاض لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة.

وتستخدمها بكين لتعزيز الاستثمار في السياحة مع وجود خطط لتنمية مناطق صناعية قديمة ورفع معايير نظافة المراحيض في المناطق السياحية بهدف زيادة مساهمة هذا القطاع في النمو الاقتصادي للبلاد، حيث تخطط الحكومة لاستثمار 290 مليار دولار وفقا صحيفة "تشاينا ديلي" في القطاع السياحي ما بين عامي 2016 و2020، لتترجم هذه الاستثمارات على شكل نمو في اقتصاد البلاد.

كما تتضمن الخطط إحداث "ثورة في المراحيض" عبر زيادة مستوى نظافة المراحيض العامة في المرافق السياحية، إذ تنوي الحكومة تحديث 100 ألف مرحاض عمومي ما بين عامي 2016 و2020. وقالت الحكومة الصينية إن هذه الاستثمارات سترفع مساهمة القطاع السياحي في النمو الاقتصادي من 10.8% سجلها العام الماضي، إلى 12% بحلول العام 2020.

وتأمل الحكومة من خلال الإصلاحات زيادة عدد السياح الأجانب من 134 مليون إلى 150 مليون سائح سنويا، وجني 7 ترليونات يوان (حوالي ترليون دولار) بحلول العام 2020.

وكانت مثارا للسخرية في أحد الفنادق بالصين، التي وصعت ملصقات طريفة توضح للزائرين كيفية استخدام المرحاض على النمط الغربي فى مدينة خنان الصينية التى تقع شرق البلاد، والتى توضح لضيوف الفندق الفرق بين الطرق الصحيحة والخاطئة لاستخدام المراحيض على الطريقة الغربية.

وقامت إحدى الشبكات الإخبارية الصينية بتسليط الضوء على تعليق أحد نزلاء الفندق الذى سخر فيه من هذه اللافتات، مما استدعى الفندق للرد على تعليق هذا الضيف بالقول: "بالطبع يوجد بعض نزلاء الفندق الذين يستخدمون المرحاض بطريقة خاطئة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً