اعلان

"الاجتماعي للتنمية": 5 مليارات جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

كشفت نيفين جامع، الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، عن استهداف مجلس إدارة الصندوق زيادة حجم محفظة تمويل قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بنسبة 20% خلال العام الجاري لتسجل نحو 5 مليارات جنيه.

وأوضحت، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" على هامش افتتاح فعاليات معرض القاهرة الدولي الحادي عشر للجلود، أن محفظة الإقراض العام الماضي بلغت نحو 4.5 مليار جنيه، مشيرة إلى أن الصندوق يركز هذا العام على أهم قطاعيين اقتصاديين وهم القطاع الصناعي وتنمية الثروة الحيوانية بشقيها.

ولفتت جامع إلى انه وفيما يتعلق بالنشاط الصناعي فالصندوق بصدد التعاون مع هيئة التنمية الصناعية من أجل تمويل المشروعات التي سوف تقام في المناطق الصناعية لصغار الصناع خاصة في محافظات الصعيد وفقا لجاهزية المرافق وذلك بتوجيهات من المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، مضيفة أن الصندوق يسعى إلى مواصلة دعمه لمشروعات تنمية الثروة الحيوانية والذي بدأه العام الماضي بمحافظة الوادي الجديد حيث بلغت قيمة التمويل لنحو 60 مليون جنيه.

وأضافت أنه تم البدء في المرحلة الثانية من دعم هذا القطاع حيث تستهدف تمويل مزرعة في أسيوك والطور، فضلا عن دراسة تمويل أكثر من مزرعة تسمين مواشي بالتعاون مع جمعية مصر الخير والتي تقوم بتوفير الدعم الفني والرقابة البيطرية، موضحة أنه لا يوجد حجم مخصص لهذه المشروعات بل سيتم توفير كامل التمويلات المطلوبة حيث أن الهدف منها زيادة الثروة الحيوانية وتوفير اللحوم للمستهلك باسعار مخفضة.

وعن مشروع جمعيتي، أشارت جامع إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى منه حيث بلغ حجم التمويل الاقراضي الذي ضخه الصندوق لنحو 80 مليون جنيه، موضحة أنه تم عقد اجتماع مع وزير التموين على المصيلحي من اجل استعراض كافة تفاصيل المشروع لبدء وضع الخطة لاستكماله.

وكشفت عن أن الصندوق يعقد اليوم الاجتماع التنسيقي الأول لوضع استراتيجية لتنمية التجمعات الصناعية على مستوى الجمهورية، وذلك بحضور ممثلين عن وزارة الصناعة والتخطيط والتنمية المحلية واتحاد الصناعات وبنك التنمية الافريقي الذي يقوم بتمويل عمل الاستراتيجية، مشيرة إلى أنه من المستهدف الانتهاء منها خلال 3 أشهر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زين الدين بلعيد يبلغ اتحاد العاصمة رغبته في ارتداء قميص الأهلي (خاص)