اعلان

تعرف على الأربع مهرجانات الأكبر في العالم

تتجه جميع الأنظار من عشاق السينما في العالم سنويًا مع بداية كل عام، تجاه أربعة مهرجانات هي الأكبر والأهم خلال موسم الجوائز، وهي حفل جوائز الجولدن جلوب، وحفل جوائز نقابة ممثلي الشاشة SAG، وحفل جوائز الأكاديمية البريطاني لفنون السينما والتليفزيون BAFTA، وأخيرًا حفل جوائز الأوسكار.

وخلال موسم جوائز 2017 كان كل من كيسي افليك وفايولا ديفيس هم أبرز المكرمين، فكان لهما الحظ الأكبر في حصدهم لمعظم الجوائز من المهرجانات السابق ذكرها، حيث نال كيسي افليك جائزة أفضل ممثل في دور رئيسي عن دوره في فيلم Manchester By The Sea، من مهرجان جوائز الـSAG والجولدن جلوب والأوسكار.

كما نالت فايولا ديفيس جائزة أفضل ممثلة في دور مساعد عن دورها في فيلم Fences من المهرجانات الأربعة الكبرى.

وكان للمخرج ديميان جازيل نصيب الأسد في موسم جوائز 2017 بنيله لجائزة أفضل مخرج في ثلاثة مهرجانات من الأربعة الكبرى، حيث نال جائزة أفضل مخرج لإخراجه فيلم LA LA LAND في كل من مهرجان الـBAFTA والجولدن جلوب والأوسكار.

وفيما يخص فيلم LA LA LAND، فقد بلغ مجموع جوائزه 19 جائزة في موسم جوائز 2017، وهي بالتفصيل كما يلي:

في مهرجان جوائز الجولدن جلوب، نال LA LA LAND 7 جوائز من أصل 7 ترشيحات وهي أفضل سيناريو - أفضل فيلم موسيقي او كوميدي - أفضل أغنية أصلية - أفضل مخرج ديميان جازيل - أفضل ممثلة في فيلم كوميدي او موسيقي ايما ستون – أفضل موسيقى تصويرية – أفضل ممثل في فيلم كوميدي او موسيقي رايان جوسلينج.

وفي مهرجان جوائز الـBAFTA، نال فيلم LA LA LAND جوائز أفضل ممثلة ايما ستون – أفضل فيلم – أفضل مخرج ديميان جازيل - أفضل تصوير سينمائي – أفضل أغنية أصلية.

أما في حفل جوائز الأوسكار نال LA LA LAND 6 جوائز من أصل 14 تشريح وهم جائزة أفضل ممثلة في دور رئيسي ايما ستون – أفضل أغنية أصلية – أفضل مخرج ديميان جازيل – أفضل موسيقى تصويرية – أفضل تصوير سينمائي – أفضل ديكور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس تهدد بتعليق المفاوضات في حال وسعت إسرائيل عمليتها في رفح