اعلان

وزير التعليم: تسهيل كافة إجراءات إلحاق طلاب العريش بالإسماعيلية (فيديو وصور)

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن إرسال قوافل تعليمية مجانية لطلاب العريش الأقباط القادمين لمحافظة الإسماعيلية لتشجيعهم ومساعدتهم على تحصيل دروسهم وتضامنا من الوزارة مع الطلاب. موضحًا أن تحرك جميع الوزارات للقاء أسر العريش والاستماع إليهم رد فعل دولة وليس وزارة واحدة.

وأضاف الوزير خلال لقاؤه بالطلاب الأقباط وأسرهم على مسرح مدرسة التكنولوجيا المتقدمة بمدينة الإسماعيلية، أن زيارته جاءت للأطمئنان عليهم والتأكيد على تسهيل كافة إجراءات إلحاقهم بالمدارس وإزالة أى عقبات تقف في طريقهم فيما يتعلق بالزي المدرسي أو الكتب الدراسية، أو أقرب المدارس إليهم أو قديهم بالمدارس.مؤكدًا على تقديم كافة سبل الراحة والرعاية للطلاب أو أهاليهم أو المعلمين والاداريين والعاملين بحقل التعليم في محافظة شمال سيناء، من الأسر القبطية القادمة للإسماعيلية.

وأشار الوزير إلى أن الحافز المادي الخاص، بالمناطق النائية الذي يتقاضاه العاملون بتعليم العريش، سيتقاضوه أثناء تواجدهم بالإسماعيلية أيضًا دون خصم أو نقصان.

واستعرض الوزير خلال اللقاء أهم مطالب الطلاب والمعلمين القادمين من العريش والتي تمثلت في عدم استلام الطلاب للكتب المدرسية والزي المدرسي وعدم وجود مدرسة للسياحة والفنادق نظام الخمس سنوات بمحافظة الإسماعيلية.

ووجه الوزير بتسليم الكتب الدراسية والزي المدرسي لطلاب العريش فورًا وإلحاقهم بالمدارس بدءًا من الغد وتسكينهم بالفصول.

وأعلن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أن الوضع القانوني للعاملين بتعليم شمال سيناء من الأسر القبطية القادمة للأسماعيلية سيكون أجازة مفتوحة بكامل صلاحياتها.

يذكر أن محافظة الإسماعيلية استقبلت حتى الآن 129 طالب وطالبة مقيدون بالمراحل التعليمية المختلفة، من طلاب العريش الأقباط وتم تسكينهم بمدارس تابعة لإدارات شمال وجنوب الإسماعيلية وأبوصوير والقنطرة شرق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)