اعلان

وزير النقل: العاملين في السكة الحديد "شغالين" والأزمة في الإمكانيات

هشام عرفات
كتب : أهل مصر

أعرب الدكتور هشام عرفات، وزير النقل الجديد، عن عدم رضاه عن مستوى الخدمة بالسكة الحديد، مشيرا إلى أن الأزمة فى نقص الإمكانيات المادية، قائلا: "الإمكانيات المادية صعبة، وفيه حاجات محتاجة تمويل إضافى، الناس فى الهيئة شغالة، لكن فيه حاجات محتاجين ننظر لها أكثر، أنا لما رحت السكة الحديد الأسبوع الماضى وشوفت القطارات فى محطة الشرق برمسيس مكنتش مبسوط".

وأوضح عرفات أن مستوى النظافة بالقطارات سيئ رغم أن تحسينه لا يحتاج إمكانيات إضافية، متابعا: "فيه حاجات بسيطة زى نظافة القطارات والفرش اللى موجود بها لو اهتممنا بها الخدمة هتتحسن"، مشيرًا إلى أن الاهتمام بنظافة القطارات من حمامات وخلافه لن يحمل ميزانية الهيئة كثيرًا.

وأضاف الوزير أنه كلف قيادات السكة الحديد بالاهتمام بنظافة القطارات ومتابعتها، مضيفًا: "هتابع نظافة القطارات وهعمل زيارات مفاجئة كتير لمتابعة تحسين الخدمة، أنا عاوز أقول أن قيادات السكة الحديد هتتعب معايا من الزيارات المفاجئة، وأمنيتى أعمل حاجة جيدة للبلد وربنا يعنا لعمل حاجة كويسة للبلد".

وأوضح وزير النقل أنه خلال 40 يومًا من توليه المسئولية سيكون لديه برنامج كامل لتطوير كل قطاع بالوزارة ومن بينها السكة الحديد، مستطردًا: "إحنا بنسابق الزمن، أنا كل يوم مش بروح من الوزارة قبل 11 و11.30 بالليل".

وأشار وزير النقل أن خطته سترتكز على التكامل بين وسائل النقل المختلفة، والاستغلال الأمثل لها عبر ربطها بمصادر الإنتاج والمناطق اللوجيستية، من أجل خلق آفاق جديدة للتنمية الصناعية والزراعية والسياحية والعمرانية، مشيرًا إلى أنه سيتم وضع أسس جديدة لتطوير كافة القطاعات لتحسين الخدمة المقدّمة للمواطن وخاصة فى مرفقى السكة الحديد والمترو.

كان وزير النقل عقد أول اجتماعه له عقب توليه مسئولية الوزارة فى التشكيل الوزارى الأخير مع قيادات السكة الحديد، وأبدى عدم رضاه عن مستوى إنجاز مشروعات التطوير بالسكة الحديد، وأكد أنه لن يتهاون مع أى مقصر من القيادات، وطالب بإعداد تقرير خلال شهر لحل مشكلة المزلقانات وحوادثها، والاهتمام بعنصرى السلامة والأمان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الإسكندرية.. بالاسم ورقم الجلوس (حصريًا)